الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يستقبل رئيس وزراء المجر ويؤكدان رفضهما لتطبيع الشذوذ الجنسي

شيخ الأزهر ورئيس وزراء المجر
شيخ الأزهر ورئيس وزراء المجر

استقبل اليوم الثلاثاء، الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمشيخة الأزهر، رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، والوفد المرافق له.


ورحب شيخ الأزهر الشريف برئيس وزراء المجر والوفد المرافق له في رحاب الأزهر، تلك المؤسسة العلمية والثقافية التي تضرب بجذورها في عبق التاريخ، وهي مقصد لطلاب العلم من حول العالم، وقبلة العلماء والباحثين.

وأكد الدكتور أحمد الطيب، أن رسالة الأزهر الشريف البحث عن السلام ونشره انطلاقا من فلسفة الإسلام، وهو ما جعل الأزهر مصدر ثقة لكل المسلمين حول العالم، وصامدا لأكثر من ١٠٠٠ عام.

واستكمل شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر تبنى استراتيجية لمجابهة التطرف داخليا وخارجيا، حيث أنشأ الأزهر الشريف بيت العائلة المصرية، بالتعاون مع الكنائس المصرية، لمكافحة التطرف والتشدد الديني بمصر.


وأعرب الدكتور أحمد الطيب، عن تقديره لموقف المجر من التمسك بقيم الدين والأخلاق، ورفض الأمراض والسلوكيات المجتمعية، وتطبيع الشذوذ الجنسي في المجتمعات تحت لافتة الحقوق والحريات.

وأوضح شيخ الأزهر الشريف، ان موقف الأزهر واضح تجاه هذه الأمراض والسلوكيات الخبيثة التي لا تستهدف سوى إقصاء الدين، وتنحية الأخلاق، وتشويه المجتمعات، وتدمير الإنسان بتأليه شهواته.

اقرأ أيضا: أبرزها «قضاء الحوائج».. 12 فائدة من أسرار الصلاة على النبي

موضوعات متعلقة