الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكاديميون: رفع مستوى الخدمات وتحسين معيشة المواطن ضمن أولويات الدولة المصرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ الطرق والكبارى بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن محافظات الصعيد شهدت طفرة كبيرة فى الإنشاءات منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى مصر،عام 2014.

وأكد الدكتور حسن شحاتة، خلال تصريحاته لـ "جريدة الطريق"، أن منطقة الصعيد كانت محرومة من التنمية، بمعناها الشامل قبل عام 2014، مؤكدا أن الدولة اهتمت بقطاع البنية الأساسية في منطقة الصعيد ومنها قطاع النقل حتي الآن.

وأضاف الدكتور حسن شحاتة أن قطاع النقل يخدم قطاعات مشروعات التنمية المستدامة في كافة الاتجاهات، منوها الى أن تطوير شبكات البنية الأساسية في محافظات الصعيد وإنشاء محاور جديدة خاصة محاور النيل وعلي سبيل المثال في محافظة المنيا محور سملوط ومحور ملوى وفى باقي محافظات الصعيد ساعدت كثيراً علي تقليل المسافات.

وأكد استاذ الطرق والكباري، أن كل هذا له أثر كبير في دعم ربط شبكات الطرق شرق وغرب النيل حتي تكون محافظات الصعيد قائمة بذاتها، بها كافة الخدمات وظهير تنموي حقيقي صناعيا وزراعيا.

وأضاف أستاذ الطرق والكبارى أنه تم إنشاء محاور غرب وشرق النيل بهدف تحقيق تنمية شاملة، وافتتاح مشروعات اقتصادية وزراعية في الصحراء، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات صناعية تصب لصالح المواطن الصعيدي بالظهير الصحراوى.

وتابع الدكتور حسن شحاتة أن منطقة الصعيد الآن جاذبة للاستثمار مثل محافظات القاهرة الكبري والإسكندرية تمتلك بنية أساسية لم تكن من عشرات السنوات.

ومن جانبه أكد الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، أنه تم تنفيذ مشروعات قومية عملاقة في الصعيد تساعد على رفع مستوى معيشة المواطن في الصعيد لتقترب منها إلى مستوى معيشة المواطن في كافة محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية.


وأضاف الخبير الاقتصادي أن الجمهورية الجديدة، ركزت على توجيه الجزء الأكبر من الاستثمارات العامة لتطوير البنية التحتية، ورفع مستوى الخدمات وتحسين معيشة المواطن وتوفير حياة كريمة لكل المصريين.

وتابع الخبير الاقتصادي أن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات القومية الكبرى باستثمارات كبيرة بهدف تعزيز التنمية الأقتصادية المستدامة، لافتاً أن نسبة كبيرة للغاية من هذه المشروعات نفذتها شركات القطاع الخاص مما يدل على أن هذا القطاع الخاص استفاد من هذه المشروعات.

وأشار الخبير الإقتصادي إلى أن استراتيجية الدولة تهدف لتحقيق حياة كريمة للمواطنين من خلال توفير الخدمات المتطورة على كافة المستويات.

اقرأ أيضا.. الصحة: إجراء 1.6 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

موضوعات متعلقة