الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: «مصر تعتز بعلاقتها المتميزة بدولة الإمارات الشقيقة»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لمجموعة مواني أبو ظبي، محمد الشامسي، بحضور رئيس الوزراء، دكتور مصطفى مدبولي.

وتناول اللقاء مناقشة آفاق التعاون المشترك مع مجموعة مواني أبوظبي، لاسيما في قطاعات تطوير المناطق اللوجستية والمواني، وفقا لما صرح به المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأعرب محمد الشامسي، عن تطلع المجموعة لتعزيز التعاون مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية شديدة التميز بين الدولتين مصر والإمارات، وفي ظل ما تتمتع به مصر من مقومات فريدة تجعلها مركزا لوجستيا إقليميا وعالميا، مثمنا ما شهدته الدولة في السنوات الماضية من تقدم سريع ومطرد، خاصة من ناحية توسيع وتحديث بنيتها الأساسية لتصبح ذات مستوى عالمي في مختلف القطاعات، بما يُحدث طفرة نوعية في قدرة مصر على استقبال الاستثمارات، ودعم حركة التجارة الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد في هذا الصدد اعتزاز مصر بعلاقاتها القوية والمتميزة مع دولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، والحرص على مواصلة التعاون المثمر والبناء في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين المصري والإماراتي الشقيقين.

حضر اللقاء أحمد المطوع، رئيس القطاع الدولي لمجموعة مواني أبوظبي، والسفيرة "مريم الكعبي" سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، ومن الجانب المصري السيد وليد سامي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء هشام الجندي مساعد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للنقل واللوجستيات.