الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

16 مارس.. انعقاد مجلس وزراء الإعلام العرب في الكويت

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تستضيف الكويت الدورة العادية 16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة العراق 15 مارس الجاري، حيث يسعى الاجتماع العربي لتفعيل وتحديث خطة الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمحاربة الإرهاب.


وصرح السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن هذه الاجتماعات تندرج في نطاق متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس وزراء الاعلام العرب خلال الدورة العادية 52 التي انعقدت في سبتمبر من العام الماضي بالقاهرة.


وأشار رشيد إلى أن البنود المدرجة على جدول الأعمال تشمل محاربة الارهاب والتطرف، والإعلام الإلكتروني، والتعامل مع كبريات الشركات العالمية العاملة في المجال الرقمي، ومشروع تشريع عربي استرشادي لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي وحماية المستخدمين من التجاوزات الاخلاقية والقانونية للمحتوى غير اللائق ، فضلا عن إدراج مادة التربية الاعلامية في المقررات التعليمية للبلدان العربية.


وأضاف أن اجتماعات اللجنة ستعمل على بحث بعض المسائل التنظيمية من بينها جائزة التميز الاعلامي برسم 2023 المخصصة لموضوع الاعلام البيئي تحت شعار "التغير المناخي والمستقبل" والتي ستكون ذات قيمة مالية، لأول مرة، برعاية الكويت.
ويشارك وزراء الإعلام ومن ينوب عنهم بالدول الأعضاء بالدورة الـ16 من أجل أن يضفي على العمل الاعلامي العربي مزيدا من الحيوية والتفاعل الداعم للقضايا العربية، على مختلف الأصعدة، بدءا بالقضية الفلسطينية المشروعة.
الجدير بالذكر أن الدول الاعضاء هى تونس والجزائر والسعودية والعراق وجمهورية القمر المتحدة ودولة الكويت ولبنان واليمن، فضلا عن المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة الجامعة العربية.

موضوعات متعلقة