الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار بمنع جميع أصحاب الأمراض من السفر لأداء مناسك الحج

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إصدار قرار بمنع جميع أصحاب الأمراض من السفر لأداء مناسك الحج.


أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار قرار بمنع جميع أصحاب الأمراض من السفر لأداء مناسك الحج.


وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات المرضية التي ينطبق عليها شروط المنع من السفر لأداء مناسك الحج هم "مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي، مرضى التليف الرئوي، حالات السمنة المفرطة المرضية التي تمنع صاحبها من الحركة والسفر، الحالات المتقدمة من أصحاب أمراض القلب، والأوعية الدموية، والتليف الكلوي، والأورام، الحوامل وخاصة في أشهر الحمل الأولى أو الأخيرة، المصابون بالزهايمر، والمرضى النفسيين طبقاً للتقارير الطبية المعتمدة".


وناشد المركز المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة،ومناشدة وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

موضوعات متعلقة