الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شحاتة: ظاهرة البطالة تشكل تحديًا كبيرًا للعالم في ظل التداعيات الاقتصادية

وزير القوى العاملة حسن شحاتة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

قال حسن شحاتة وزير القوى العاملة إن المنتدي القومي لمستقبل العمل فى مصر في دورته الثانية والمنعقد اليوم ، بحضور الشركاء الاجتماعيين في الداخل والخارج، وفرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة، وألكسندر سوليجا مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بمثابة منصة جديدة لتبادل المعلومات والرؤى بين كافة الجهات المعنية حول اتجاهات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وأكد شحاتة حرص الحكومة المصرية على مواكبة المستجدات المتعلقة بمستقبل العمل وأهمية الدراسة والفهم المتعمق لاتجاهاته الحالية والمستقبلية.

وأشار شحاتة، إلى أن ظاهرة البطالة تشكل تحديًا كبيرًا للعالم في ظل التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، موضحا ان الوزارة تستعد لإطلاق استراتيجية وطنية للتشغيل بمشاركة الجهات الوطنية، لخلق فرص عمل للشباب بما يتواكب مع المتغيرات العالمية.

وأضاف شحاتة أن الوزارة مستمرة في دعم التدريب والتشغيل في مراكز التدريب التابعة لمبادرة "حياة كريمة "و"مهنتك مستقبلك" مع تعزيز ثقافة العمل الحر إقامة المشروعات الصغيرة، وتدريب وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل.

وأضاف ان الوزارة تواصل جهودها مع الشركاء في الداخل و الخارج في دعم برامج تعزيز علاقات العمل، ودعم التعليم الفني والمدارس الصناعية ،بهدف ربط المناهج التعليمية باحتياجات سوق العمل من خلال بروتوكولات مع وزارة التربية والتعليم الفني والاستفادة من خبرات القطاع الخاص الناجحة مشيدا بدور اتحاد الصناعات في هذا الشأن، والحرص على تشجيع المشاركة الفعالة للمرأة في سوق العمل.

وشملت فعاليات المنتدى اليوم إطلاق منصة «التوقع المهني المصري» على موقع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي ستتيح المعلومات عن أكثر من 145 مهنة في مصر وتوقعات التشغيل بها حتى 2030