الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حقيقة إلغاء الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023.. خاص

من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم

علم موقع «الطريق» من مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون صارم وذلك من أجل تدارك أي أخطاء حدثت على مدارس السنوات الماضية.

أوضح المصدر أنه لا توجد نية لدى وزارة التربية والتعليم لإلغاء الأسئلة المقالية من امتحان أي مادة أساسية، في حين ستكون المواد غير المضافة للمجموع بلا أسئلة مقالية، مشددًا على أن أي كلام يقال خلاف ذلك غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

أكد المصدر أنه ستكون هناك أربعة نماذج لامتحان كل مادة على أن تكون أسئلة النماذج واحدة لكن الاختلاف سيكون في الترتيب فقط حيث سيكون بكل لجنة الأربعة نماذج وذلك من أجل منع الغش داخل.

أوضح المصدر أنه سيتم استخدام كتيب مفاهيم العام الماضي خلال امتحانات الثانوية العامة 2023 مع طباعة عدد قليل هذا العام بسبب احتمالية وجود كتيبات هالكة أو بها بعض العيوب التي يجعلها غير صالحة للاستخدام.

شدد المصدر أنه لا توجد نية لدى الوزارة في عديل جدول امتحانات الثانوية العامة لأي شعبة، معلنًا أن نظام توزيع الأسئلة في امتحانات كل المواد سيكون كالتالي:"30% أسئلة بسيطة بالإضافة إلى 40%؜ أسئلة متوسطة المستوى، علاوة على 40% أسئلة مهارات تفكير).

قال المصدر: "أكثر من 80% من أسئلة كل مادة سيمةت عليها درجة واحدة لكل سؤال"، مشددًا على أنه لن تكون هناك أسئلة محيرة للطلبة وهي الأسئلة التي تحتمل إجابتين متشابهتين لا سيما أنه تم التنبيه والتشديد على واضعي الأسئلة عدم التطرق لهذه النوعية من الأسئلة التي تسبب إحباط للطلبة.

الخطة الزمنية لامتحانات الثانوية العامة

1- تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين 2023-6-12.

2- تختتم امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم السبت 15-7-2023.

3- إجازة عيد الأضحى المبارك خلال امتحانات الثانوية العامة 2023 ستبدأ من 27 يونيو حتى 1 يوليو 2023.

4- لن تكون هناك امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة 2023.

5- تنعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الـ"أوبن بوك".

6- سيتسلم الطالب ورقة أسئلة ونموذج "بابل شيت" للإجابة على أسئلة "اختيار من متعدد" وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.