الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

حجازي: تزويد مكتبات المدارس بمؤلفات عن حقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تمت صياغة مناهج اللغة العربية والدين والتربية القومية بشكل يتضمن ويتناول حقوق الإنسان والمواطنة، بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة التنمر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم مع السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمقر المجلس القومي وذلك من أجل حضور فعاليات لقاء المجلس القومى لحقوق الإنسان مع اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، ولمناقشة دور الشباب في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

لفت وزير التعليم خلال كلمته إلى صدور كتاب دورى يوجه بالالتزام بعقد امتحانات مواد الهوية القومية وهي مواد اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية في المدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة بالإضافة إلى قيام موجهى هذه المواد بوضع الامتحانات للفصل الدراسى الثانى من أجل تعزيز الاهتمام بهذه المواد.

ثمن حجازي الجهود التي تبذلها السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأبدى سعادته بالجهد المبذول بين الجهتين من أجل تحقيق تعاون مثمر في تنفيذ الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان.

لفت الدكتور رضا حجازي إلى أن تطوير التعليم إلى جهود الوزارة في تطوير المناهج، بصورة مستمرة، بالإضافة إلى تزويد مكتبات المدارس بالكتب التي تعزز الإيمان بحقوق الإنسان.

قال التعليم: "المناهج الدراسية الجديدة تدعو إلى نبذ العنف والتطرف، والسعي نحو تشكيل بيئة تعليمية مختلفة لا تسمح للتطرف أن يعرف طريقه إلى مؤسساتنا التعليمية".

شدد حجازي على أن الوزارة تعاونت مع المجلس القومي لحقوق الإنسان من أجل مراجعة المناهج الدراسية من منظور حقوق الإنسان بغرض تنقية الكتب المدرسية مما قد يتناقض وهذه الحقوق وذلك من أجل تنشئة جيل يتسم بالوعي الكامل بقيمها الصحيحة، بهدف تطوير المناهج كأداة رئيسية لإرساء قيم حقوق الإنسان ونشر ثقافتها.

قال وزير التعليم: "نحرص دائمًا على تشكيل مجالس طلابية منتخبة في سياق تنافسي، والتي يتعلم الطالب من خلالها قيم المشاركة والحوار والنقاش والتسامح، وقيم المشاركة والانتماء، وتعزيز مكانة المدرسة لأنها المكان الطبيعي للتعلم".

من جانبها أكدت السفيرة مشيرة خطاب على أن حقوق الإنسان تعد وسيلة لحل المشكلات المستعصية وتعد أهم قضية على مستوى العالم، لافتة إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه القضية