الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: المعلمون أول المستفيدين من الزيادات الجديدة.. ونواب: القرارات الرئاسية أنصفت الجميع

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تابعت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس إلي محافظة المنيا اليوم الخميس، والتي شملت إعداد حزمة جديدة لزيادة مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري الحكومي إلى جانب أصحاب الكادرات الخاصة، حيث من المقرر أن يتم الصرف بداية من شهر إبريل القادم.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا

وتسائل عددا من المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي عن الزيادة الجديدة وهل سيتم تطبيقها على المعلمين أم لا.

الزيادات الجديدة تنطبق على المعلمين والإداريين

وتواصلت "الطريق" مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، والذي أكد أن الزيادات الجديدة تنطبق على المعلمين والإداريين في المدارس والإدارات التعليمية أسوة ببقية العاملين بالدولة.


وأضاف المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- أنه من المنتظر أن يصدر قرارات تفصيلية عن مجلس الوزراء للإعلان عن تفاصيل تطبيق الزيادة على العاملين في الجهاز الإداري للدولة وفقا للدرجات الوظيفية.


من جانبها ثمنت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، القرارات الرئاسية والتي جاءت لتنصف العاملين بالدولة وخاصة المعلمين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن القرارات الرئاسية اليوم جاءت قبل أيام من قدوم شهر رمضان الفضيل لتؤكد حرص القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن تقف الدولة إلى جوار المواطن، وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار الناتج عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وما تسببت فيه هذه الحرب من أزمة كبرى في السلع الغذائية وإمدادات الطاقة على المستوى الدولي.

أهالي سوهاج استقبلوا قرارات الرئيس السيسي بسعادة غامرة

من جانبه أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أن أهالي سوهاج استقبلوا قرارات الرئيس السيسي بسعادة غامرة، لافتا إلى جميع محافظات الصعيد تسعد باستقبال الرئيس، مشيدا بما تم من إنجازات في عهد الرئيس السيسي.

مزيد من الرقابة على الأسواق

وأوضح النائب رفعت شكيب أن قرارات الزيادة والتي تضمنت المعلمين والموظفين الحكوميين كانت صائبة تماما، مطالبا الحكومة بمزيد من الرقابة على الأسواق وأسعار السلع.