الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب تأخر تعيين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يتساءل الكثير من المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم عن سبب عدم استلام عملهم رسميًا حتى الآن برغم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة منهم وقرب انتهاء العام الدراسي الجاري.

تواصلت «الطريق» مع مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والذي أكد أنه يتم حاليًا التنسيق مع الجهات المختصة لتلقى المعلمين الجدد التدريبات البدنية والذهنية قبل استلام العمل بشكل رسمي.

أوضح المصدر أنه سيتم إخطار المديريات التعليمية بمواعيد وضوابط وإجراءات التدريبات، والتنبيه على المعلمين المرشحين لحضور التدريبات التي ستستمر حوالي أسبوعين ثم يتم تدريبهم تربويا من خلال المديريات التعليمية.

يذكر أن هذه المسابقة بدأ التقديم لها يوم 2 يوليو 2022 من خلال بوابة الوظائف الحكومية، وتقد لها بالفعل 140825 متقدمًا موزعين على 3 مسابقات وهي مسابقة تعيين معلم مساعد رياض أطفال، ومسابقة تعيين معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى مسابقة أخرى تكميلية لمسابقة رياض الأطفال.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم إجراء امتحانات النقل لشهر فبراير خلال الأسبوع الأول من شهر مارس في منهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس.

اقرأ أيضًا:

مصدر: لجان المواد الأساسية وغير المضافة ستكون واحدة في امتحانات الثانوية العامة