الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل سيتم تبكير مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

انتشرت أخبار كثيرة خلال الساعات القليلة الماضية حول نية وزارة التربية التعليم والتعليم الفني تبكير مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023 لطلبة صفوف النقل وهو ما دعا موقع «الطريق» للتواصل مع عدد من مسؤولي الوزارة لمعرفة الحقيقة في هذا الشأن.

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأنباء المنتشرة حول تبكير مواعيد امتحانات صفوف النقل ليتم عقدها خلال شهر رمضان الكريم غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة ومن وحي خيال البعض، مشيرًا إلى أن الوزارة ملتزمة بالجدول الزمني المعلن منذ فترة.

أوضح المصدر أن امتحانات النقل سيتم عقدها خلال شهر مايو 2023 خاصة أنه لا داعي لمثل هذه الخطوة، متابعًا:"من غير المنطقي أن يتم تقديم الامتحانات لتكون في شهر رمضان خاصة أن ما يحدث هو العكس أي يتم تأخير أو تبكير الامتحانات حتى لا تأتي خلال الشهر الكريم".

طالب المصدر الطلبة وأولياء الأمور بتحرير الحقيقة وعدم الإنسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تهدف إلى إحداث قلق وبلبلة لدى الطلبة وأولياء الأمور، مناشدًا الجميع بأن يتداولوا الأخبار الصحيحة التي يتم نشرها عبر القنوات الشرعية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الجدول الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

1- تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الثانى يوم 6 مايو 2023 لصفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى العام مرورًا بالشهادة الإعدادية.

2- تبدأ امتحانات طلبة الدبلومات الفنية يوم 27 مايو 2023.

3- تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى المواد غير المضافة للمجموع.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأجزاء التي تم تخصيصها للإطلاع والعلم الذاتي فقط لن يتم وضعها في الامتحانات بشكل نهائي، وفيما يخص امتحانات طلبة الدمج فقط تم تخفيص المستوى المعرفي لمناهجهم.

وفيما يخص امتحانات الثانوية العامة فقد تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل، مع التأكيد على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة مع التشديد على ضرورة إتاحة النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة مطلع الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: اليوم آخر فرصة لتسليم استمارة الثانوية العامة 2023