الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يفتتح معرض «اشتري المصري» بمشاركة 26 عارضًا من المحافظات.. صور

خلال افتتاح المعرض
خلال افتتاح المعرض

افتتح وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض الحرف التراثية "اشتري المصري" بمقر وزارة الخارجية في القاهرة.

وقالت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، السفيرة نائله جبر، في تصريحات لها اليوم، إن المعرض يأتى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في نسخته العاشرة ويعقد تحت رعاية وزير الخارجية.

وأوضحت جبر أن المعرض الهدف منه هو إتاحة الفرصة للعارضين القادمين من عدد من المحافظات؛ منها العريش والوادي الجديد، للترويج لمنتجاتهم، بالإضافة لإعطاء الفرصة للدبلوماسيين لاقتناء بعض من الأشغال التراثية اليدوية وذلك خلال تواجدهم في الخارج، كنوع بالترويج للصناعة المصرية.

وفي سياق آخر التقى وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني.

و أشاد لازاريني، بموقف الدولة المصرية، الداعم للأونروا وللاجئين الفلسطينيين في مختلف المحافل، وذلك بتصريحات صحفية سابقة.

وقال المفوض العام للأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن مصر تعد شريك للأونروا منذ فترة، وأن الدولة المصرية في كل مرة يكون فيها تجديد للتفويض الممنوح للأونروا، تجدد دعمها، مشيرا إلى أن صوت مصر واضح في دعم القضية الفلسطينية في مختلف المحافل.

موضوعات متعلقة