الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:17 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يشارك بالمائدة الوزارية المستديرة لبورصة برلين السياحية ITB

المائدة الوزارية المُستديرة لبورصة برلين السياحية ITB
المائدة الوزارية المُستديرة لبورصة برلين السياحية ITB


شارك الوزير أحمد عيسي، مساء اليوم، كمُتحدث بالمائدة الوزارية المستديرة لبورصة برلين السياحية ITB والتي نظمتها شركة Messe Berlin الشركة المنظمة للبورصة، حيث قامت بمناقشة عمليات التحول في صناعة السياحة على المستوى العالمي.


وقد شارك في هذه المائدة المُستديرة وزراء السياحة في كل من مصر، والبحرين، وجورجيا، وكرواتيا، حيث قامت كل دولة من هذه الدول بعرض تصورها وجهودها الخاصة فيما يتعلق بإدارة التحول بالنسبة لصناعة السياحة.


وأكد أحمد عيسى أهمية صناعة السياحة في مصر، وذلك نظرا إلى اعتبارها من أهم الصناعات الموجودة بها وخاصة بالنسبة للاقتصاد القومي حيث أن المقومات التي تتمتع بها هذه الصناعة تؤهلها لتحقيق إنتاجية وتوفير فرص عمل بصورة كبيرة.

وتحدث الوزير عن الاستراتيجية الخاصة بتنمية السياحة بمصر، والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة حيث يتراوح بين 25% إلى 30% سنوي.

وأكد أحمد عيسى أن الوزارة تعمل حاليا على وضع عدد من الإجراءات، التي من شأنها أن المساهمة في تحسين الأداء بالصناعة ورفع دور الوزارة كرقيب وكمُنظم للعمل داخل الصناعة، وهو ما يساهم في الحفاظ على مستوى جودة الخدمات المُقدمة بها عن طريق إصدار بعض القوانين، وبناء القدرات، ووضع أدوات رقابية جديدة بالأضافة إلى التحول الرقمي.

كما تحدث أحمد عيسى عن الجهود التي تقوم بها مصر للتحول الرقمي في قطاع السياحة ، والجهود التي تقوم بها مصر بهدف تشجيع فرص الاستثمار الفندقي وزيادة طاقة الغرف الفندقية من أجل تلبية أهداف الوزارة بشأن تنمية حركة السياحة الوافدة.

موضوعات متعلقة