الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير معلوماتي: نشر البحث العلمي أساس تقدم الدول.. فيديو

التحول الرقمي
التحول الرقمي

قال الدكتور أشرف عطية، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الإنترنت والتحول الرقمي يسمى في الغرب بالتكنولوجيا الضحلة، موضحا أن التحول الرقمي هو البنية التحتية المهيئة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن مواكبة التطور التكنولوجي ونشر البحث العلمي أصبح أساسي لتقدم الدول والأجيال القادمة.

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال حواره في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه يجب عقد اتفاقيات دولية لدخول التكنولوجيا في مصر، والعمل على توطين التكنولوجيا، على سبيل المثال: من الممكن تجميع أجزاء السيارة، ثم تصنيع كل شيء فيها، مثلما فعلت الصين.

وأوضح "عطية": "لا يجوز شراء برامج أو أنظمة تطبيقية لها مماثل في السوق المحلي وشركات محلية، لأن هذه الشركات فقط، موثوق فيها"، منوها بأن الهند لم تتقدم إلا بتوطين التكنولوجيا، واستخدام شركاتها في عمل أنظمتهم المحلية.

مصر ساهمت في التحول الرقمي بدول الخليج

وواصل، أن مصر ساهمت في التحول الرقمي لدول الخليج بمشروعات عملاقة، مضيفا: "نحن في بعض الأحيان نحتاج إلى منصات فقط، ولكن التطبيقات تنفذها الشركات المحلية، ثم أن الشركات المحلية في جميع الحكومات العالمية هي التي نفذت التحول الرقمي فيها، وذلك يوفر عملة، وأمن قومي.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: أجواء دافئة على جميع الأنحاء والعظمى بالقاهرة 25 درجة «فيديو»

موضوعات متعلقة