الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: «الرقمنة خطوة مهمة للحوكمة وإدارة موارد الدولة بكفاءة»

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، على جاهزية الحكومة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي كان وجه بها خلال افتتاح عددًا من المشروعات بمحافظة المنيا، لافتًا أن تلك القرارات تعكس حرص الرئيس على حماية المواطنين من الأوضاع الاقتصادية الحالية.

كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، نتائج زيارة محمد شياع رئيس وزراء العراق، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الزيارة شهدت بحث العديد من فرص التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات، لتطوير العلاقات المصرية- العراقية في مختلف المجالات.

وطالب رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، كافة الوزارات والجهات المعنية بضرورة بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحويل إلى الرقمية الشاملة سواء أراض أو عقارات، لافتًا إلى أن تنفيذ تلك الخطوة ضرورية وتؤدي إلى الحوكمة، وإدارة موارد الدولة بكفاءة عالية، وإغلاق جميع منافذ التعدي عليها.

يشار إلى أن الرئيس السيسي قد وجه خلال زيارته محافظة المنيا بعدد من التوجيهات المهمة والتي تمثلت في تحسين رواتب العاملين بالدولة، ورفع المعاشات إلى 15%، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من "تكافل وكرامة".

موضوعات متعلقة