الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي: «نبحث زيادة إنتاج الذخيرة وإرسال المزيد من الأسلحة لأوكرانيا»

جوزيب بوريل ـ العربية
جوزيب بوريل ـ العربية

قال جوزيب بوريل لمسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إنه يجب توفير المزيد من الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا، لصد الهجمات الروسية.


وأضاف خلال حديثه في مؤتمر صحفي، قبل اجتماع وزراء دفاع الاتحاد، اليوم الأربعاء، أنه سيجري بحث مقترح بشأن زيادة إنتاج الذخائر وتسريع تسليمها إلى أوكرانيا، بحسب "سكاي نيوز عربية".


وشدد بوريل، على أنه يجب تقديم الذخائر الموجودة لدى الدول الأوروبية إلى أوكرانيا سريعا، كما أنه من الضروري أن تعزز القارة الأوروبية من الصناعات الدفاعية والعسكرية.


وأكد أن أوروبا مستعدة لحشد الموارد وتمويل الصناعات الدفاعية والعسكرية، مشيرا إلى أنه من المهم تفعيل العقوبات ضد منتهكي حقوق الإنسان حول العالم.


وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، طالب الدول الأوروبية بإرسال مزيد من الأسلحة إلى بلاده، للوقوف أما الغزو الروسي، وفق وصفه، مشيرا إلى أن تمكن قوات بوتين من كييف يعني أنها ستصل إلى عواصم أوروبية أخرى.


ومؤخرًا عقد الرئيس الأمريكي جو بايد، اجتماعًا مع المستشار الألماني أولاف شولتس في البيت الأبيض، وتعهدا بإرسال مزيد من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، الفترة المقبلة، ودعمها على المستويات السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية.