الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:13 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

مكتسبات المرأة المصرية صحيا في يومها العالمي

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

كشف المركز الإعلامي لـمجلس الوزراء، أن المرأة على مدار الأعوام الثماني الماضية حصلت بشكل كبير على العديد من الحقوق في جميع المجالات ومنها المجال الصحي بواسطة إطلاق عدة مبادرات رئاسية مهمة للحفاظ على صحتها.

مكتسبات المرأة المصرية صحيًا في يومها العالمي

- فحص 33.8 مليون سيدة من خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية حتى الآن.

- فحص 1.8 مليون سيدة بواسطة مبادرة العناية بصحة الأم والجنين حتى الآن.

- 2 مليون سيدة مستفيدة من منظومة التأمين الصحي الشامل منذ إطلاقها، بنسبة 49.3% من إجمالي المستفيدين.

- مد 70 ألف سيدة حامل للمرة الأولى أو لديها طفل واحد بمواد غذائية أو توعيتها صحيا شهريا بإجمالي تكلفة تقرب من 200 مليون جنيه.

- تنفيذ 9.3 ملايين زيارة طرق أبواب للتوعية الأسرية بأهمية تنظيم الأسرة من خلال برنامج 2 كفاية حتى الآن.

- وجود عيادات آمنة للمرأة بـ 10 مستشفيات جامعية.

مبادرات الصحة الموجهة للمرأة

- إطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية في يوليو 2019، بهدف تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات، فضلاً عن تقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج العالمية بالمجان.

- أطلقت الدولة المصرية المبادرة الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين، في مارس 2020 وذلك للاطمئنان على صحة الأم وصحة جنينها طوال فترة الحمل بالمجان.

اليوم العالمي للمرأة

وتحتفل الدول بنسائها في اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام حيث يحمل الاحتفال هذا العام شعار "الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت فحص وتقديم التوعية لـ 33 مليونًا و827 ألفًا و901 امرأة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، منذ إطلاقها في شهر يوليو عام 2019، وحتى الآن، إلى جانب متابعة 7 ملايين و783 ألفًا و715 امرأة من خلال خدمات إعادة الفحص والمتابعة الدورية السنوية ضمن المبادرة.

وتتبع المبادرة أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، بواسطة 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل هذه البروتوكولات في 14 مركزًا تابعًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبالمجان.