الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس «الحوار الوطني» يهنئ المرأة بيومها العالمي

يوم المرأة
يوم المرأة

هنأ مجلس أمناء الحوار الوطني المرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس من كل عام.
ونشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني على صفحتها الرسمية: "يتقدم الحوار الوطني بتحية إجلال وتقدير لكل امرأة في يومها العالمي، ونؤكد أننا سنواصل العمل لاستكمال مسيرة دعم وتمكين المرأة المصرية في جميع المجالات"، وكل عام وكل امرأة مصرية بخير.
وفي هذا العام، يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة تحت عنوان "المرأة في عالم العمل المتغير" وذلك للاحتفال بمنجزات المرأة على صعيد القوى العاملة وأيضا للفت الانتباه لأثر التغيرات في عالم العمل على المرأة من حيث إتاحة فرص العمل ، كذلك المخاوف المتزايدة من عدم استقرارية سبل المعيشة والدخل.

وتسعى المنظمات العالمية من خلال إطلاق الإمكانات الكاملة للمرأة في عالم العمل، نحو إنهاء الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والتقليل من انعدام المساواة داخل البلدان وبينها إلى جانب تحقيق المساواة في النوع الاجتماعي وتمكين كافة النساء والفتيات.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة بطرق متنوعة في جميع أنحاء العالم، إذ يعتبر يوم عطلة رسمية في العديد من البلدان، ويحتفل به اجتماعيا أو محليا في بلدان أخرى.. كما تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرأة من خلال طرح قضية أو حملة أو موضوع معين عن حقوق المرأة