الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:01 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة توقع برتوكولا للتعاون مع القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وزيرة الثقافة والدكتورة إيمان كريم
وزيرة الثقافة والدكتورة إيمان كريم

أقامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتوقيع بروتوكولا للتعاون، مع الدكتورة إيمان كريم، المُشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، للتعاون في مجالات الأتاحة، واكتشاف الموهوبين ،وتحقيق العدالة الثقافية لذوي الهمم.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، إن الوزارة تسعى جاهدة لفتح آفاق التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بتقديم الخدمات والاهتمام بذوي الهمم، من خلال تقديم الخدمة الثقافية والفنية وتحقيق العدالة الثقافية والوصول بخدمات الوزارة وانشتطتها لكل فرد في المجتمع، إلى جانب اكتشاف الموهوبين في المجالات المتعددة، وإدماجهم مع نظرائهم بالمجتمع بشكل طبيعي فعال.

وأعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول مع المجلس، مثمنة جهود المجلس وسعيه المستمر لعقد الشركات التي تصب في دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع.


ومن جانبها، وجهت الدكتورة إيمان كريم، الشكر لوزارة الثقافة على جهودها المستمرة في تقديم كافة الأنشطة التي من شأنها الارتقاء بالقدرات الإبداعية للأطفال من ذوي الإعاقة، من خلال قطاعاتها المنتشرة بجميع محافظات مصر.

وأكدت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أن هذا البرتوكول سيمثل نقطة انطلاقة قوية لتكثيف الاهتمام بأبنائنا في المجالات الثقافية والفنية والإبداعية.

موضوعات متعلقة