الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي هدية السيسي للمصريين في رمضان؟ إليك التفاصيل

الرئيس عبد الفتاح السيسي (صفحة متحدث الرئاسة عبر فيسبوك)
الرئيس عبد الفتاح السيسي (صفحة متحدث الرئاسة عبر فيسبوك)

ينتظر المصريون بدء شهر رمضان المبارك أواخر مارس الجاري ويستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، وفي الوقت الذي تدبر فيه الأسر المصريّة أمورها لتوفير احتياجات الشهر الكريم، جاءت هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين، بحزمة حماية اجتماعيّة لإعانة المواطن في ظل الأزمة الاقتصادية العالميّة التي ألقت بظلالها على أسعار السلع الأساسيّة.

تفاصيل تطبيق هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين، كشفها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع الحكومة في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من المستثمرين وممثلي مجموعة من الشركات الاستثمارية العاملة في مصر.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

سرد مدبولي عددًا من القرارات المهمة التي اتخذها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، التي من شأنها تفعيل حزمة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، خلال زيارته لمحافظة المنيا لتفقد عدد من المشروعات التنموية.

زيادة المرتبات اعتبارًا من أول أبريل

وأضاف رئيس الوزراء، أنه بناءً على قرارات رئيس الجمهورية، ناقش المجلس بالتفصيل جميع القوانين التي سيتم من خلالها تفعيل تلك الحزمة الكبيرة فيما يخص تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات.

وأوضح أن زيادة المرتبات والعلاوات ستبدأ اعتبارا من أول أبريل المقبل، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة.

وألمح إلى أنه تمّ رفع الحد الأدنى لحاملي الماجستير والدكتوراة، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج تكافل وكرامة بنسبة 25%.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

190 مليار جنيه إجمالي الحزمة الاجتماعية

وأوضح مدبولي، أنّ هذه الحزمة تكلف الدولة نحو 150 مليار جنيه في السنة المالية التي ستبدأ من يوليو، لكن نظرًا لأنه سيتم تفعيل الحزمة بداية من أول أبريل المُقبل، فستتم إضافة مبالغ 3 أشهر إضافية والتي تصل إلى نحو 40 مليارا.

وبيّن أنه يكون بذلك إجمالي تلك الحزمة 190 مليار جنيه، تضعها الدولة بهدف الانحياز إلى المواطن وضمان زيادة دخول المواطنين وأصحاب المعاشات، وكذا زيادة معاش تكافل وكرامة.

 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وأشار مدبولي، إلى أنّ 95 مليار جنيه من إجمالي مبلغ حزمة الحماية الاجتماعية، مُخصص لزيادة الحد الأدنى للأجور وقيمة معاش تكافل وكرامة، والـ 55 مليار جنيه المتبقية ستكون مُخصصة لزيادة المعاشات.

موضوعات متعلقة