الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الفرعون المصري” يتصدر المشهد.. 3 تحديات تنتظر رونالدو بموقعة تعزيز صدارة الدوري السعودي

النصر ضد الاتحاد في الدوري السعودي
النصر ضد الاتحاد في الدوري السعودي

يسعى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، لمواصلة التألق بالأراضي السعودية، عندما يضرب موعدًا من العيار الثقيل أمام الاتحاد مساء الليلة.

ويحل "العالمي" ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد، بالمباراة التي ستقام اليوم الخميس على ملعب" الجوهرة" معقل العميد، وذلك في إطار منافسات قمة الجولة الـ الجولة 20 من دوري روشن.

ويحاول "الدون" مع النصر أخذ الثأر ورد الاعتبار على حساب الاتحاد الذي فاز على رونالدو ورفقائه في كأس السوبر السعودي الشهر الماضي بنتيجة 3-1.

ويواجه رونالدو مع فريقه الجديد عدة تحديات بموقعة اليوم أمام الاتحاد في تسجيل الأهداف، لذا ترصد" جريدة الطريق" أبرز الصعوبات التى سيواجها الأسطورة البرتغالي في قمة الدوري السعودي.

غياب هداف الدوري

يعد غياب تاليسكا عن مواجهة النصر والاتحاد من أصعب التحديات التي ستضع كريستيانو رونالدو تحت ضغط من أجل تحقيق الانتصار وتسجيل الأهداف.

ويغيب البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 13 هدفًا، بسبب تعرضه للإصابة، الأمر الذي يجعل رونالدو وحيدًا في هجوم النصر قمة اليوم.

دفاع العميد القوي

مهمة رونالدو في موقعة اليوم ستكون صعبة بسبب خط الدفاع القوي الذي يمتلكه الاتحاد بقيادة الدولي المصري أحمد حجازي، حيث يعد دفاع العميد أقوى خط دفاع في الدوري السعودي خلال الموسم الجاري 2022-2023.

الاتحاد قبل مباراة اليوم ضد رونالدو ورفقائه حاض 19 لقاء، اهتزت شباكه خلالها في 6 مرات فقط، وهذه احصائية تدل قوة دفاع الفريق المونديالي.

الحضور الجماهيري

الحضور الجماهيري سيكون بمثابة ضغط كبير على كريستيانو رونالدو، بسبب رغبة الاتحاد في اقتناص صدارة ترتيب المسابقة السعودية.

وغابت الجماهير عن قمة الاتحاد والنصر في ملعب الجوهرة 1422 يومًا، لعدة أسباب أبرزها الصيانة وفيروس كورونا والعقوبات.

يذكر أن النصر يتواجد على قمة ترتيب الدوري السعودي بواقع 46 نقطة، فيما يأتي أصحاب الأرض والجمهور في الوصافة بواقع 44 نقطة.