الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصدر يكشف تفاصيل تدريس اللغة الفرنسية لطلبة المرحلة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه سيتم تدريس اللغة الفرنسية في المرحلة الإعدادية خلال الفترة المقبلة كلغة ثانية بشكل إجباري، موضحًا أنه سيتم طرح ثلاث لغات ليختار منها الطالب واحدة فقط.

كشف المصدر أن المواد الثلاث التي ستطرح على طلبة المرحلة الإعدادية هي "اللغة الفرنسية" و"الألمانية" و"الإيطالية" بالإضافة إلى اللغة الأجنبية الأولى وهي الإنجليزية.

أعلن المصدر أن اللغة الفرنسية سيتعامل معها كلغة أجنبية ثانية على المرحلة الإعدادية لطلبة نظام التعليم الجديد ــ أي على طلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي حاليًا ــ عندما يصلوا إلى الصف الأول الإعدادي.

ونفى المصدر المطلع تطبيق اللغة الفرنسية على طلبة الصف الأول الإعدادي خلال العام الدراسي المقبل، مشددًا على أن تطبيق هذا التعديل سيكون على طلبة النظام الجديد فقط، موضحًا أنه لن يتم تطبيق هذا التعديل أيضًا على طلبة الصف السادس الابتدائي.

من جانبه أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجري حاليًا وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية وذلك ضمن خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية.

وشدد "زلطة" في بيان صحفي أن خطة التطوير تتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية بالمدارس الرسمية على أن يقوم الطالب باختيار لغة واحدة ــ ثانية ــ من بين عدة لغات أخرى.