الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالة من الجدل ببين أولياء الأمور بسبب تحسين الثانوية العامة

د. رضا حجازي - تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
د. رضا حجازي - تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

ثارت حالة من الجدل الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجروبات التعليمية عبر تطبيق "واتس آب" وذلك عقب تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي أدلى بها أمس حول اقتراح تطبيق نظام التحسين في الثانوية العامة وذلك على هامش مشاركته في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ.

السبب الأول في حالة الجدل التي ثارت هو أنه في النظام الجديد المقترح للتحسين سيقوم طالب الثانوية العامة الراغب في تحسين مجموعه بإعادة السنة مرة أخرى بنسبة 100% من المواد وعلى مدار العام الدراسي كله وليس إعادة الامتحان في بعض المواد خلال إجازة الصيف كما كان يحدث منذ عدة سنوات.

رفض عدد من أولياء الأمور أن يكون الطالب ملزمًا بالنتيجة التي حصل عليها في سنة التحسين سواء بالزيادة أو النقصان وهو ما يعني ضياع سنة من عمره وفي نهاية المطاف يحصل على مجموع أقل، بالإضافة إلى التكاليف المالية الضخمة التي سيتكبدها ولي الأمر خلال سنة التحسين.

طالب أغلب أولياء الأمور بأن يتم تنفيذ نظام التحسين خلال امتحانات الدور الثاني مثلما كان يحدث من قبل، مؤكدين أنه بدلًا من تكبد كل هذه المصروفات لمدة عامين متتالين فمن الأفضل والأرخص أن يدخل الطالب مدارس دولية سواء كانت "أميريكان" أو "IG" أو الأزهر.