الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: ملتزمون بتوفير كافة حقوق التعليم لكل طفل على أرض مصر

حجازي مع الدكتور حسام بدراوي ــ تصوير المركز الإعلامي لوزارة التعليم
حجازي مع الدكتور حسام بدراوي ــ تصوير المركز الإعلامي لوزارة التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستهدف بناء شخصية الطالب، وذلك من أجل المساهمة في تقديم الدعم للثورة الصناعية الرابعة التي ستمكننا من المنافسة في كل المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم مع الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، لعرض رؤية مصر 2030، ولإلقاء الضوء على جهود الوزارة في تطوير التعليم بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الوزارة ملتزمة بتوفير كافة حقوق التعليم والحماية والمعايشة والنمو والتنمية لكل طفل علي أرض مصر.

وقال وزير التعليم:"محاور رؤية مصر 2030 تؤكد على أهمية إتاحة التعلم بجودة عالية دون تمييز"، مشيرًا إلى أهمية الحوار الوطني والتأكيد بأن استراتيجية الوزارة تحقق الرؤية وتضع مؤشرات قياس للمشروعات التعليمية التي تحتويها هذه الخطة".

ومن ناحيته، أشار الدكتور حسام بدراوي، إلى أن الدولة المصرية وضعت رؤية لتطوير التعليم ضمن رؤية مصر 2030، وهي رؤية شاملة مكونة من 5 محاور ولكنها لم تُطبق بشكل متكامل حتي الآن.

قال بدراوي:"المحور الأول والأهم في الاستراتيجية منها هو الإتاحة والجودة وعدم التمييز، وبينما المحور الثاني هو حوكمة إدارة التعليم والانتقال إلى اللامركزية مع اعتبار المدرسة هي محور التطوير".

شرح الدكتور حسام بدراوي المحور الثالث مؤكدًا هو الرقمية والتي تعني أسلوب ومنهجية للطالب والمعلم في نقل المعلومة والتواصلن لافتًا إلى أن المحور الرابع هو بناء الإنسان الذي يحترم التعددية ويعمل في فريق.