الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموعد النهائي لإتاحة النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشفت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموعد النهائي لإتاحة النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرًا إلى أن هذه النماذج تحاكي امتحانات نهاية العامة وستكون بمنزلة تدريب عملي للطلبة على هذه الامتحانات.

جاء ذلك خلال ماركة الدكتور رضا حجازي في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، من أجل استعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، بحضور عدد من مسئولي لجنة التعليم وعلى رأسهم الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم، واللواء أحمد البدري وكيل اللجنة، والدكتورة راندة مصطفى وكيل اللجنة.

أوضح حجازي أن الهدف من إتاحة هذه النماذج هو تخفيف التوتر عن الطلبة، معلنًا أنه ستتم إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 نهاية الأسبوع الجاري على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي انتهى فعلًا من إعداد النماذج الاسترشادية، وقام بمراجعتها بشكل دقيق ونهائي، ولا يتبقى إلا إتاحتها إلكترونيا للطلبة.

أوضح "القومي للامتحانات" أه سيتم طرح نموذج الإجابة الخاص بكل مادة، سواء كانت أسئلة الاختيار من متعدد، أو الأسئلة المقالية، مشيرًا إلى أن النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023، ستكون صورة طبق الأصل من شكل أسئلة امتحانات نهاية العام المقرر أن تعقد يوم 12 يونيو المقبل.