الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: نعمل على مراعاة وتنمية سلامة الصحة النفسية للطلاب

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تنتهج طريقًا جديدًا في التقييم المستمر للطلاب بواسطة عمل أداءات عبر امتحانات الشهور والمشروعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية في مصر تعمل على مراعاة سلامة الصحة النفسية للطلاب، وذلك بواسطة الجزء الخاص بتشكيل شخصيتهم وتنشئتهم الاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازي مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، ومؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وذلك بديوان عام الوزارة، من مناقشة سبل التعاون لتقديم الدعم النفسي للأطفال في المدارس.

رحب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحضور مثمنًا دور مؤسسة "فاهم" في نشر الوعي بالصحة النفسية، مشددًا على أهمية مثل هذه المبادرات المختلفة التي تعمل لمصلحة المجمع المصري.

ثمن "حجازي" دور المبادرات المختلفة التي تطلقها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في هذا الإطار، مبديًا استعداده للتعاون المثمر من أجل الصحة النفسية للطلاب في المدارس، لا سيما أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم.

شدد الدكتور رضا حجازي على اهتمام الوزارة بتطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية داخل المدارس وتفعيل دور المسرح عبر مبادرة "إعادة إحياء المسرح المدرسي" لبناء شخصية الطالب واكتشاف المواهب ورعايتها واستثمارها بالتعاون مع وزارة الثقافة.

ومن جانبها، اقترحت السفيرة نبيلة مكرم استغلال الاختصاصي النفسي، في 1300 مدرسة تجريبية على مستوى الجمهورية للكشف عن أي مرض أو تعب نفسي خاصة وأنه من الممكن أن يبدأ للطفل منذ صغره في حال تعرضه للتنمر.

تقدمت "نبيلة مكرم" عدة مقترحات ومبادرات أخرى من أجل العمل لمصلحة نشر الوعي النفسي للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، وهو ما رحب به الدكتور رضا حجازي، حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون في هذا الإطار.

حضر اللقاء لفيف من نواب وأعضاء من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة فاطمة محمد مدير عام تنمية مادة علم النفس، والدكتور عمرو الدسوقي مدير عام التربية الاجتماعية.