الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: القيادة السياسية حريصة على تعزيز التعاون مع الحكومة الألمانية

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اهتمام الوزارة باللغة الألمانية، باعتبارها واحدة من أهم اللغات التى يتم تدريسها بالمدارس المصرية، مشيرًا إلى أهمية التعاون والاستفادة من خبرات الحكومة الألمانية في مجال التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع "فيتو سيسير" مفوض شئون السياسات العلمية والبحثية بوزارة الخارجية الألمانية والذي جاء على رأس وفد ألمانى، لمناقشة تعزيز أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم.

أوضح حجازي حرص القيادة السياسية على تعزيز التعاون مع الحكومة الألمانية، والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير التعليم، بالإضافة إلى تنمية الكوادر البشرية فى مجال التعليم الفني، والتحول الرقمي، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

كشف الوزير خلال الاجتماع، أوجه التعاون القائم مع الجانب الألماني، والذي يأتي على رأسها التعاون الوثيق مع معهد جوته باعتباره أحد أهم المعاهد الشريكة مع الوزارة في العديد من المشروعات.

لفت "حجازي" إلى أن هناك العديد من المشروعات المشتركة مع بنك التنمية الألماني لدعم جودة التعليم بعدد من المحافظات، مشددًا على أن هناك تعاون فى تعزيز اللغة الألمانية فى مجال التعليم الفنى بالإضافة إلى بناء قدرات المعلمين من خلال مشروع GIZ.

قال الدكتور رضا حجازي:"هناك تعاون أيضًا مع الجانب الألماني في دعم إنشاء هيئة ضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني والتقني والتدريب المهني، وإنشاء أكاديمية لمعلمي التعليم الفني والمهني".

ومن ناحتيه قال "فيتو سيسير" مفوض شئون السياسات العلمية والبحثية بوزارة الخارجية الألمانية:"سعيد بهذا اللقاء وأوجه الشكرعلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية، والتطور والنتائج الإيجابية التي تشهدها المنظومة التعليمية".

أشاد "سيسير" بمدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر والتي جعلت مصر سابقة كبيرة في هذا المجال، مؤكدًا أن مجال التعليم من أولويات التعاون لدى ألمانيا مع مصر، وهذا ينعكس فى المدارس الألمانية فى مصر.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وأشرف السيد المستشار القانوني للوزير، ومني أيوب مستشار الوزير للتعليم الخاص والدولي، والدكتور أحمد عشماوى عضو المجلس الاستشاري لتطوير التعليم الفني، ونجلاء زكريا مدير تنمية مادة اللغة الألمانية.

بينما ضم الوفد الألمانى، "فيليكس هالا" الملحق الثقافي بالسفارة الألمانية، و"مها ويصه" مساعد الملحق الثقافي بالسفارة.