الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: «نجحنا في تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني»

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية حققت نجاحًا كبيرًا وتشهد زيادة في الإقبال عليها، مشددًا على أنها خلقت حالة من الرغبة للالتحاق بها، نظرًا لتوفيرها فرص عمل للخريجين داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليم اليوم الخميس بديوان عام الوزارة مع أشرف نجم رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، بالإضافة إلى أعضاء إدارة المجلس لمناقشة تحويل عدد من المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية.

قال حجازي:"السيد رئيس الجمهورية أصدر توجيهات بضرورة دعم واستدامة تطوير العملية التعليمية وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية"، لافتًا إلى أهمية التعليم الفنى وما حققته هذه المدارس من نجاحات عديدة منها زيادة إقبال الطلاب على التعليم الفنى.

كما أوضح حجازي أن نجاحات التعليم التكنولوجي في مصر أصبحت ملموسة، بالإضافة إلى ما حققه من مكاسب كبيرة فى فترة قصيرة، معلنًا نجاح تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفنى في مصر.

أشار وزير التربية والتعليم أيضًا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتوسع بها لأنها أصبحت مركز جذب يقصده العديد من الطلاب بمختلف أنحاء مصر ولكونها نموذج يعبر عن ثقة رجال الأعمال والمستثمرين فى الحكومة المصرية.

من جانبه قال أشرف نجم:"يوجد العديد من التجارب الناجحة التي حققها الصندوق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والشركاء الصناعيين"، مشددًا على زيادة الإقبال على التعليم الفنى لما شهده المجتمع المصرى من توافر فرص عمل للخريجين بسوق العمل.