الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقرار من الجمهور.. عودة شحاتة العرابي إلى برامجه بإذاعة القرآن الكريم

شحاتة العرابي
شحاتة العرابي

عاد الإذاعي الكبير شحاتة العرابي إلى برنامجيه "قطوف من حدائق الإيمان" و"تسابيح"، ليبدأ تسجيل الحلقات الجديدة بداية من اليوم، وذلك بعد غيابه عن جمهوره لفترة تجاوزت الـ 15 يوما، بسبب إحالته إلى المعاش لبلوغه سن التقاعد.

وأعلنت إذاعة القرآن الكريم من القاهرة عودة شحاتة العرابي إلى تقديم برنامجيه، مجددا، استجابة لطلبات الجمهور الذي اعتاد على اسم الإذاعي الكبير لمدة 35 عاما.

شحاتة العرابي مذيع حفر اسمه في قلوب الجماهير

ربما لو شاهد أحد المستمعين شحاتة العرابي في الشارع لما عرف وجهه، ولكن لو تلفظ ببضع كلمات عبر الأثير فلن يحتاج الأمر لثوان حتى يتيقن أنه الإذاعي الذي تعلق به لسنوات عبر صوته في برامجه الإذاعية المختلفة.

تلك الصلة الوثيقة بين الإذاعي الكبير شحاتة العرابي وجمهوره الذي يحبه ويقدره، كشفها الجدل الذي أثير بسبب خبر إحالته للمعاش، وهو ما دفع المسؤولين إلى الاستجابة لرغبة هذا الجمهور والتراجع عن خروجه للتقاعد.

وانهالت التعليقات بالتهنئة على خبر عودة العرابي إلى بيته القديم بإذاعة القرآن الكريم خلف الميكرفون مرة أخرى، وهذه المرة بقرار من الجمهور الذي أثبت لنا يجيعا أن المحتوى الجيد سيجد أذان صاغية.

شحاتة العرابي غياب ثم عودة مفاجئة

عرف الجمهور قصة الإذاعي الكبير شحاتة العرابي في 22 فبراير الماضي، عندما أعلن تقاعده عبر حسابه على موقع فيسبوك، وقال في منشور: «بمشيئة الله تعالى أسعد بحضراتكم غدا الخميس في آخر فترة لي على هواء إذاعة القرآن الكريم، تبدأ من الـ11 صباحا وتستمر حتى الثانية مساء، نشكر جميع المحبين المخلصين الذين يحملون لنا كل الحب والخير حتى يختم الله لنا قبل الموت».

ولم تمر دقائق حتى تدفقت ردود الأفعال الحزينة من الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي أدرك أنه بفقدان الإذاعي الكبير شحاتة العرابي تفقد إذاعة القرآن الكريم واحدا من أهم أركانها.

وداع شحاته العرابي

وبالفعل عرضت إذاعة القرآن الكريم آخر فقرة إذاعية لـ شحاتة العرابي بعد 35 عاما من العمل الدؤوب والمستمر، والنجاحات المتتالية، مع الكثير من مظاهر الوداع المؤثرة للغاية.

ظهر شحاته العرابي عبر مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية معربا عن أمنيته في الاستمرار بالعمل بالإذاعة حتى مماته حبا في العمل الإذاعي.

وخلال نفس المداخلة الهاتفية كشف العرابي أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الكاتب الصحفي حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أخبره خلاله أنه لن يتخلى عنه، وأعلن أيضا أن تجديد عقده مسألة صعبة بسبب القواعد والقوانين الصارمة في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة