الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:26 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار بهاء المري يقدم سيرته الذاتية في «قاض من مصر»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

تصدر دار غراب للنشر والتوزيع، قريبا، كتابا جديدا بعنوان «المستشار بهاء المري.. سيرة ذاتية قاضي من مصر»، والذي يتناول السيرة الذاتية للمستشار بهاء المري.

فكرٍ ثاقبٍ سَبَق عَصره

وقال المستشار بهاء المري في مقدمة الكتاب، هذه الصَفحات، خُلاصَة ما عِشتهُ، مُنذ طُفولتي إلى أن صِرتُ إلى ما أنا عليه الآن، خُلاصةٌ تَتجلَّى فيها عَبقرية مَن صَنعَتني، بفكرٍ ثاقبٍ سَبَق عَصره، بالهوادَة تارة، وبالحزم والصَرامَة تارةً أخرى، بحنان تَدثَرَ في أغلب الأحيان، بعَبَراتٍ كم لمَحتُها في مآقيها، عَبَرات تَضرُّع ورجاء، ودموع فَرحة وإحساس بالنصر على كل الظروف.

هكذا أرادَات أن أكون

وأضاف، رحلة طفلٍ من أواسط الناس، نَشأةً وتَدينًا ومَعيشةً، طفلٌ لم يَعرف للطفولةِ مَعنىً ولم يعِشها، ثم صَبيًا شاخ في صِباه، ثم شابًا شبَّ شيخًا، وأخيرًا رجلًا، لم يعرف مما ربَّته عليه أمُّه إلا أن يُؤثرَ على نفسه، وألاَّ يكونَ إلاَّ شمعةً تُضيء. هكذا أرادَات أن أكون.

وتابع: لستُ أعني بهذا أن تكون قصة، ولا التوثيق لأحداث عِشتُها أو عايشتُها، وإنما رَمَيتُ ابتداء إلى كَشف عالَم التربية، وكيف تصنع الأمهات الأبناء، ولا يتأتَى هذا إلا من خلال الذكريات، وتَداعِي صُور الطفولةِ وبواكير الصِبا، وصُور البيئة التي تُستنسخ من أعماق الذاكرة.