الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تستقبل عبد الرؤوف خليفة المرشح لعضوية نقابة الصحفيين.. صور

عبد الرؤوف خليفة مرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين- المصدر: جريدة الطريق
عبد الرؤوف خليفة مرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين- المصدر: جريدة الطريق

أجرى الكاتب عبد الرؤوف خليفة، المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين – فوق السن رقم 18، بانتخابات التجديد النصفي، زيارة ميدانية لجريدة وموقع الطريق، أمس السبت الموافق 11 مارس، لعرض برنامجه الانتخابي، قبيل خوض انتخابات نقابة الصحفيين.

وجاء استقبال «خليفة»، من قبل الكاتب الصحفي محمد عبد الجليل رئيس تحرير جريدة وموقع الطريق، ومدير التحرير ورؤساء الأقسام ومحرري الجريدة، ملئ بالحفاوة والترحيب، وعرضوا عليه عددًا من الأسئلة والاستفسارات بشأن الصحافة المصرية، وبدوره رد عليها بصدر رحب مقدما كثيرا من الحلول للمعوقات والمشكلات التي تواجه المهنة.

ومن جهته، وجه مرشح عضوية مجلس نقابة الصحفيين الشكر لـ «عبد الجليل» ومسؤولي الجريدة على حسن الاستقبال، مؤكدًا أنه يعلم مشكلات المهنة قدر استطاعته، لافتًا إلى أنه حال نجاحه في اللجنة المقبلة سيتخذ إجراءات قوية لدعم أبناء صاحبة الجلالة.

وكشف «خليفة»، أبرز ملامح برنامجه الانتخابي المقدم للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وجاء كالتالي:-

1- أسست مكتبا للخدمات يقوم على إنهاء الإجراءات المتعلقة بتعاملات الصحفيين وأسرهم في كافة الهيئات والمؤسسات، وبدأ العمل فعليا منذ عامين يلبي الاحتياجات.

2- أنجزت مشروعا للرعاية الصحية للصحفيين وأسرهم بالاتفاق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، يوفر رعاية طبية شاملة عبر المستشفيات والمراكز التابعة لها.

3- عودة التخفيض على تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق ورسوم عبور الطرق بقيمة 50% وزيادة قيمة الخصم الممنوحة لهم بقطارات السكة الحديد 10%، ومصر للطيران 7%.

4- اتفقت على إقامة وحدة تراخيص للمرور، تتخذ الإجراءات القضائية حيال المخالفات واستخراج رخصتي السيارة والقيادة للصحفيين وأبنائهم.

5- وفرت مزايا تعليمية لأبناء الصحفيين بالحصول على تخفيضات بالمدارس والجامعات الخاصة بقيمة 20% و 12 منحة دراسية جامعية للمتفوقين منهم.

6- أبرمت اتفاقا مع عدد من الشركات لتوفير السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والإدارية والملابس، نقدا بخصومات تتراوح من 5 إلى 10% بكارنيه النقابة وبالتقسيط، لمدة زمنية من عام إلى عامين دون فوائد.

7- منح الصحفيين كارت الخصومات السنوي على مشتريات "كارفور، هايبر وان، سعودي"، بموجب خطاب تصدره النقابة.

8- اتفقت على وجود مندوبين بصفة دائمة داخل النقابة 3 أيام في الأسبوع لبنوك "الأهلي، المصري، مصر، القاهرة، المصرف المتحد، ناصر الاجتماعي، التعمير والإسكان"، يتم من خلالهم إنهاء إجراءات القروض والخدمات البنكية الأخرى للصحفيين.

موضوعات متعلقة