الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: «تطوير حدائق الفسطاط سيحقق تجربة سياحية فريدة»

جانب من جولة رئيس الوزراء
جانب من جولة رئيس الوزراء

بدأ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية بحدائق الفسطاط، ضمن أعمال تنفيذ مشروع تطوير هذه المنطقة.

ورافق رئيس الوزراء في جولته كلا من محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ونائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان عبد المنعم، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، اللواء محمود نصار، و رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، خالد صديق، وعددا من استشاريو المشروع.

واستهل رئيس الوزراء الجولة، بالاستماع إلى شرح تفصيلي للموقف العام لمشروع تطوير "حدائق الفسطاط"، ونسبة إنجاز المشروع والأعمال المتبقية به، والبرنامج الزمني المقرر لإتمامه من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير.

ووجه مدبولي، خلال الجولة التفقدية، على القائمين على المشروع بتسريع أعمال الزراعات في منطقة"حدائق الفسطاط"، كما ناقش مع المسئولين عن المشروع بعض جوانب البنية التحتية لإتمام الزراعات الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن تطوير "حدائق الفسطاط" يعدُ أحد أهم مشروعات تطوير المناطق التاريخية التي تُنفذها الدولة.

وقال رئيس الوزراء، أن هذا المشروع، إن هذا المشروع يتضمن مناطق تراثية وترفيهية وثقافية تحقق تجربة سياحية فريدة للزوار والسائحين، وسيوفر متنفساً في قلب العاصمة، وسيوفر متنفساً في قلب العاصمة.

والجدير بالذكر أن المشروع يشمل تنفيذ المنطقة الاستثمارية، والمنطقة الثقافية، ومناطق: المغامرة، والحفائر، والقصبة، والأسواق، الحدائق التراثية، والتلال، والنادي، والبوابات التاريخية والمعاصرة والحدائقية، وبحيرة عين الحياة، ومجرى النهر، والنادي المصري القاهري.