الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك بمطار القاهرة

مدبولي ونظيرته الدنماركية
مدبولي ونظيرته الدنماركية

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد بمطار القاهرة الدولي، ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، خلال زيارتها القاهرة لأول مرة، بالتزامن مع الاحتفال بمرور 65، على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية، لرئيسة وزراء الدنمارك والوفد المرافق لها بحضور وزير الهجرة السفيرة سها جندي.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر بين الدكتور مصطفى مدبولي ونظيرته الدنماركية لبحث عدد من الملفات المهمة وتعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وفي سياق متصل ، عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع اليوم لمتابعة الخطوات التنفيذية لبرامج الطروحات الحكومية والتي سبق الإعلان عنه.

وأكد مدبولي أن الحكومة تحرص على المتابعة المستمرة للخطوات التنفيذية لتلك البرنامج، والذي يأتي ضمن مخرجات سياسة ملكية الدولة، لزيادة الاستثمار ، ومشاركة القطاع الخاص في التنمية.

من جهته صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم هيئة رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد مراجعة لخطوات تنفيذ خطة الإصدار، والتي سيتم الإعلان عنها من خلال البورصة المصرية من قبل الشركات المعلن عنها سابقا، أو إتاحتها للاستراتيجية أو بطرح جزء من الشركة في البورصة مما سيزيد من تعرضها للاقتصاد المصري والاستثمار الأجنبي كجزء من جهود الدولة لدعم وتشجيع القطاع الخاص.