الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرصة أخيرة للاشتراك فى مشروع علاج الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

منحت نقابة الصحفيين ،فرصة اخيرة للزملاء للاشتراك فى مشروع علاج النقابة، حيث فتحت مشروع العلاج إستثنائيا بدون أي غرامات بداية من الأحد ١٢ مارس وحتى الخميس 16 مارس الجارى .

وأعلنت لجنة الرعاية الإجتماعية والصحية موافقة مجلس النقابة على فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج للصحفيين وأسرهم بداية من اليوم الأحد ١٢ مارس وينتهي ١٦مارس الجاري، وذلك بكافة الضوابط السابقة وبدون أي غرامات، إتاحة خدمات المشروع للزملاء الذين لم يسعفهم الوقت للاشتراك .

كما اوضحت لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية عن توافر الاشتراك من خلال خدمات فورى وعبر الواتس اب ،والتقسيط على البدل للصحف الخاصة والحزبية ومن الراتب للمؤسسات القومية.

وكان قد قرر ضياء رشوان رئيس نقابة الصحفيين، الدفع الفوري لمخصصات البطالة لشهر مارس لجميع الزملاء الذين تم إخطارهم من قبل الجهات المختصة ولم يتلقوا أي رد حتى الآن.

وبحسب بيان صادر عن نقابة الصحفيين، فإن ذلك يعود إلى البيئة المجهدة للزملاء العاطلين عن العمل والمطالبين بإعانات البطالة، وقرب شهر رمضان المقبل ومرحلة انتخابات الجمعية العمومية والمجلس النقابي.

قرار نقيب الصحفيين بشأن معاش البطالة
وبحسب بيان رئيس الجمهورية فقد تم اتخاذ القرار لعرض التشكيل الجديد لمجلس النقابة برئاسة النقيب الجديد:

- دفع إعانات البطالة على الفور لجميع الزملاء الذين تلقوا ملاحظات من الإدارة والزملاء الذين لم يتلقوا أي ملاحظات، في مارس، سواء كانوا متلقين للمعاش أو متقدمين جدد.

- تستمر الإدارة المختصة في متابعة لائحة الزملاء المستأنفين والمتقدمين الجدد وإصدار إشعار في أسرع وقت ممكن.

- سيستمر دفع استحقاقات البطالة للزملاء المذكورين في الفقرة 1 من هذا القرار حتى يتم حل وضعهم برأي السلطة المختصة.

- في حالة استلام إيضاح نهائي من هذه الإدارات يفيد بأن شروط إعانة التعطل لا تنطبق على أي زميل يحصل عليه يتم وضع طريقه لخصمه من بدل التكنولوجيا الخاص به.

موضوعات متعلقة