الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«من دقيقة لـ3».. تعرف على الزيادة اليومية في عدد ساعات الصيام

مواعيد الصيام-ياندكس
مواعيد الصيام-ياندكس

تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يستعد العديد من الأشخاص لاستقبال هذا الشهر الكريم، والذي يبدأ هذا العام في الـ23 من مارس الحالي، لذلك يرغب المواطنين لمعرفة مواعيد الصيام والإفطار، وكما يشغل بال المسلمين في الصيام، معرفة عدد ساعات الصوم وأطول وأقصر يوم في هذا الشهر.

وفقا لما نشر بهيئة العامة المصرية للمساحة، يكون أول يوم للصيام هو الخميس الموافق 23 مارس في تمام الساعة 4:29 فجرًا، وحتي الساعة 6:8 مساءً «أذان المغرب»، ويصبح عدد ساعات الصوم 13 ساعة و59 دقيقية، حسب إمساكية شهر رمضان لعام 1444 هجريًا في محافظة القاهرة.

زيادة ساعات الصوم في رمضان

بعد اليوم الأول من شهر رمضان، تزداد معدل ساعات الصيام في اليوم التالي، قد تتراوح من بين دقيقة لـ 3 دقائق بشكل يومي، حتى تصل لـ ذروتها في اليوم الـ29 من رمضان، حيث يبدأ صوم هذه اليوم من الساعة 3:51 فجرًا وحتى الساعة 6:25، بمعدل 14 ساعة و54 دقيقة.

وفقا لما جاء في بيان هيئة المساحة المصرية، بأن يكون أول يوم رمضان 2023، يكون أقصر أيام الصوم في هذا الشهر، ويصل بمعدل 13 ساعة و59 دقيقة بمحافظة القاهرة، وكما يكون أطول أيام رمضان خلال وقت الصوم، هو آخر يوم في الشهر، الذي يصل عدد ساعاته لـ14ساعة و54 دقيقة.