الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار الرئيس.. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023 بالزيادة الجديدة

صرف معاش إبريل
صرف معاش إبريل

يتراقب الكثير من الأسر المستحقة للمعاش، موعد صرف المعاشات، خاصة عقب إعلان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي عن زيادة المعاش المقدم لحماية الأسر الأكثر احتياجًا بنسبة 25% ويبدأ تنفيذها من شهر أبريل 2023

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، صرف معاش تكافل و كرامة عن شهر مارس 2023 بداية من صباح غدا الاربعاء الموافق 15 مارس من الشهر الجاري.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الصرف لجميع المستفيدين معاش تكافل و كرامة عن شهر مارس ٢٠٢٣ بداية من صباح غد، وذلك من خلال ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، وماكينات atm الصراف الآلي من البنوك.

موعد صرف معاش تكافل و كرامة عن شهر مارس 2023


قدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، الشكر والتقدير للرئيس السيسي على إقراره بالزيادة الجديدة لقيمة الدعم النقدي للأسر المستفيدة من معاش برنامج تكافل و كرامة بنسبة 25%، موضحة أن الموازنة وصلت إلى 32 مليار جنيه سنوياً، بالإضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية لبدء صرف الزيادة في منتصف أبريل 2023.

موعد زيادة معاش تكافل وكرامة

وأكدت"القباج"، أن قرار الرئيس لاقى ترحيبا كبيرا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، والذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة"، مشيرة إلى أن الوزارة جاهزة للصرف بدءا من 15 إبريل القادم، وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري.

وأوضحت "القباج"، أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، فضلا عن حرصه الشديد في الكثير اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة إلى مرحلة أخرى، وهو ما تهدف إليه الوزارة في برامجها المختلفة.


تبلغ قيمة معاش تكافل وكرامة لشهر مارس

قيمة معلش تكافل وكرامة عن شهر مارس ٢٠٢٣ كالآتي:-


500 جنيه للأسر المستفيدة.

450 جنيهًا للمسنين والأشخاص من ذوي الإعاقة.

350 جنيهًا للأيتام.

قيمة معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة


وتبلغ قيمة المعاش بعد الزيادة كالاتى

625 جنيه للأسر المستفيدة.

562.5 جنيه للمسنين والأشخاص من ذوي الإعاقة.

437.5 جنيه للأيتام.