الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: لدينا تجارب تعليمية ناجحة بالتعاون مع أمريكا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عُمق العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وخاصة في المجال التعليمي، موضحًا حرص الوزارة على تفعيل الشراكة بين الجامعات المصرية ونظيرتها الأمريكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عاشور مع "دانيال روبنستين" القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة بالإضافة إلى الوفد رفيع المستوى المرافق له والذي يضم ممثلي ١٣ جامعة أمريكية.

قال عاشور:"هناك تجارب تعاون ناجحة بين مصر وأمريكا وأنتجت بالفعل ثمار علمية وبحثية كثيرة منها على سبيل المثال مراكز التميز، بالإضافة إلى مراكز دعم وتأهيل ذوى الإعاقة، علاوة على المشروعات التعليمية والبحثية التي تتم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

لفت وزير التعليم العالي إلى حرص الدولة المصرية على الاستثمار في التعليم العالي لمواكبة الزيادة الكبيرة في عدد السكان، مشددًا على أن الحكومة المصرية تعتبر التعليم العالي بمثابة قاطرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

من ناحيته قال القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة:"السفارة الأمريكية في مصر نظمت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عددًا من الزيارات الميدانية لممثلي من 13 جامعة أمريكية رفيعة المستوى لبحث أوجه الشراكة بين الجامعات الأمريكية والمصرية".