الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: دمج مجالس الجامعات المصرية في كيان واحد

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي هيكلة للمجالس العليا للجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، موضحًا أنه سيتم دمج المجلس الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية بالإضافة إلى الأعلى للمستشفيات الجامعية، في "المجلس الأعلى للتعليم الجامعي".

قال عاشور:"سيتم وضع مجالس نوعية للجامعات المختلفة، وجار العمل على هيكلة القطاعات المختلفة"، موضحًا أن تنفيذ محاور الاستراتيجية هو مسؤولية جميع المسؤولين في الوزرات والجامعات.

كانت احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي قد انطلقت صباح اليوم، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء جاء على رأسهم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

حضر الاحتفالية أيضًا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة السعيد، والسيد القصير وزير الزراعة، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عوض تاج الدين مستشار وزير رئيس الجمهورية للشئون الصحية، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، وعدد من الشخصيات العامة.