الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى قبل رمضان.. طرح لحوم تشادية في الأسواق بـ 145 جنيها للكيلو- خاص

لحوم (تعبيرية)
لحوم (تعبيرية)

استقبلت مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أول طائرة لحوم من دولة تشاد لعرضها في الأسواق بأسعار مخفضة.

وبلغت حمولة الطائرة 80 طنا من اللحوم الحمراء، وذلك سعيا من الدولة لتغذية السوق بالسلع الأساسية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

2000 رأس

وكشف المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن المرحلة الأولى من اللحوم التشادية المبردة حوالي 2000 رأس بقرة من أجود أنواع الأبقار.

وأوضح الجمال، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق" أن كل مرحلة تشمل 2000 رأس أخرى بسعر 145 جنيها للكيلو للمواطنين في كافة المحافظات.

نقل 3 رحلات أسبوعيا

وبيّن رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أنه من المقرر نقل 3 رحلات أسبوعيا لتشمل كل رحلة 55 طنا من اللحوم بإجمالي 12 رحلة شهريا بكميات مستهدفة 660 طنا شهريا.

ووجه المهندس محمد الجمال الشكر لحكومة دولة تشاد لتعاونها التجاري مع مصر والذي يعود على البلدين بالنفع، لافتا إلى أن الحكومة المصرية أشرفت على كافة المستلزمات التي تحتاجها الأبقار خلال عملية التربية والذبح والتراخيص اللازمة التي تساعد على التعاقد مع الجهات الحكومية خارجيا لتوفير متطلباتهم والمستلزمات التي تحتاجها الأبقار خلال فترة الحجر.

جودة عالية

وتمتاز دولة تشاد بأنها ذات إنتاج مميز من اللحوم، بجودة عالية، وهو ما جعلها محط توجيهات القيادة المصرية، بالتعاون مع الدول الإفريقية بشأن توفير السلع الاستراتيجية.

ويمثل الاستيراد من دولة التشاد تحدي كبير، لكونها دولة حبيسة، وهو ما يتطلب ارتفاع تكلفة النقل، لكن هناك شركة جديدة تم إنشائها مؤخرا للاستيراد من التشاد، تحت مسمي لحوم إفريقيا ومقرها المعادي، وفق ما أكدت مصادر مطلعة لـ "الطريق".