الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رياض رئيسا للمهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشرة

محمد رياض
محمد رياض

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتكليف الفنان محمد رياض، برئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشر لعام 2023.

وفي هذا السياق، أبدى الفنان محمد رياض، عن سعادته بإسناد مهام تنظيم المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السادسة عشرة.

وقال محمد رياض أن هذا التكليف يُمثل له علامة مضيئة في مسيرته الفنية خاصة وإنه أحد أبناء المسرح المصري، وتتلمذ على يد أساتذته الكبار.

وأضاف رياض أن المسرح يعد واجهة براقة للفنون، ويمثل جزء من الريادة المصرية وقوتها الناعمة ،مبديًا تطلعاته، لتنظيم نسخة جديدة من المهرجان تليق بمكانة فن المسرح المصري وعراقته، وترضي طموحات جمهوره.

يذكر أن ولد محمد رياض ام 1970 تخرج من كلية العلوم جامعة القاهرة، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس، قدم أكثر من 150 عملا فنيا ما بين الدراما التلفزيونية والأعمال المسرحية والأفلام السينمائية حيث قدم في المسرح "الاخوة الأندال، البهلوانات، السلطان الحائر، حباك عوضين تامر، والحفلة التنكرية" وقدم للسينما "48 ساعة في اسرائيل، يوم الكرامة، حفل زفاف، الإمبراطورة، العشق والدم.

أما أشهر أعماله في الدراما، الضوء الشارد، لن أعيش في جلباب أبي، نص ربيع الآخر، قيد عائلي، أميرة في عابدين، النمر، رحيم، الأب الروحي، الأختيار 3.