الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:00 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة عيد الأم.. «مجلة قطر الندى» تحتفي بالأم المصرية في عدد شهر مارس

مجلة قطر الندى
مجلة قطر الندى

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عدد جديد من مجلة "قطر الندى"، وذلك خلال شهر مارس الجاري.

موضوعات "قطر الندى" لشهر مارس

تضم مجلة "قطر الندى" عدد من الأبواب، تتناول فيها الكثير من الموضوعات والقصص والأشعار والسيناريوهات المصورة وغيرها من الموضوعات الأدبية المتخصصة.

تبدأ المجلة أولى صفحاتها بمقال للكاتبة "نجلاء علام"_ رئيس تحرير المجلة، والمقال بعنوان "فن تبادل الهدايا"، وتحدثت فيه عن احتفالا في هذا الشهر بعدة مناسبات على رأسهم عيد الأم، ويوم المرأة العالمي، حلول شهر رمضان المبارك، وانطلقت في حديثها لتطرح لنا أفكارها حول اختيار الهدايا المناسبة لمثل هذه المناسبات، مشيرة إلى أن هناك هدايا تحمل قيمة فكرية أو نفسية لا بد من دعم استخدامها مثل أن تكون الهدية عبارة عن نبتة صغيرة في أصيص، أو كتاب به قصة شيقة، أو مجلة أو مذكرة صغير تكتبون فيها يومياتكم، فضلا عن أن أجمل هدية، هي الحرص دائما على وضع الابتسامة على وجوهكم عند لقاء الأصدقاء.

جاء غلاف المجلة معبرا عن عيد الأم، الغلاف من تصميم الفنان إبراهيم البريدي، الغلاف منفذ بالقماش يحمل عبق الفن الشعبي الأصيل.

تضمن العدد أيضا سيناريو مصور عن المتحف المصري بعنوان "الهرم الجديد"، تدور أفكاره حول تاريخ المتحف المصري ومحتوياته الأثرية مثل مجموعة الملك توت عنخ آمون، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد افتتاح المتحف.

شمل العدد أيضا سيناريو مصورا عن "مغامرة عيد الأم"، وسيناريو عن حيوانات الغابة بعنوان "دودو الحزينة"، فضلا عن قصص عن فضائل شهر رمضان المبارك مثل قصة "الجد معروف والفانوس بدور".

يقسم عدد مارس من مجلة قطر الندى إلى عدة أبواب، منها: باب "اسأل ندى"، باب "نافذة خضراء" يضم فقرات عن البيئة وطرق المحافظة عليها، باب "بستان ندى" يضم فقرات عن الاحتفال بعيد الأم، وحلقة بعنوان "هل أنا أناني" يطرح مشكلة حب التملك عند الأطفال وطرق معالجتها، و باب "معًا" يتضمن حوارًا مع الطفلة "وردشان" بطلة السباحة من ذوي الهمم، الحاصلة على المركز الأول في السباحة.

كذلك يشمل العدد مشاركة مجلة قطر الندى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، من خلال تقديم ورشة للأطفال بعنوان "تجربتي"، وورشتي رسم.

يذكر أن مجلة "قطر الندى" تصدر برئاسة تحرير الكاتبة نجلاء علام، و تضم هيئة التحرير الكاتب الطاهر الشرقاوي مديرا للتحرير، والفنانة رحاب جمال الدين سكرتيرا للتحرير.