الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد.. محاضرة «تصميم الحًلي الشعبي المصري بين الأصالة والمعاصرة» بمكتبة الإسكندرية

محاضرة في تصميم الحُلي
محاضرة في تصميم الحُلي

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "تصميم الحُلي الشعبي المصري بين الأصالة والمعاصرة"، وذلك من خلال وحدة الوسائط المتعددة.

تفاصيل الندوة

تقيم مكتبة الإسكندرية محاضرة "تصميم الحُلي الشعبي المصري بين الأصالة والمعاصرة"، وذلك يوم الأحد الموافق 12 مارس الجاري، في تمام الساعة الثانية مساء وحتى الرابعة مساء، بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

تقدم المحاضرة كلا من: المهندسة المعمارية "شفيعة الوكيل"_أشهر مُصممة حُلي، والدكتورة "نشوى محمد حسن"_ أستاذ التصميمات المساعد بكلية التربية النوعية، جامعة الإسكندرية.

في إطار دعم النشاط الثقافي في الإسكندرية، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، معرضا للكتاب بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

يستمر المعرض خلال الفترة من 13 وحتى 21 مارس الجاري، وتشارك الهيئة بالعديد من الإصدارات الحديثة والتي كانت قد شاركت بها في الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ومن هذه الإصدارات: سلسلة "روائع المسرح العالمي"، "إصدارات النشر الإقليمي"، إصدارات سلسلة "الذخائر"، سلسلة "الهوية"، "الدراسات الشعبية"، "آفاق عالمية"، "آفاق الفن التشكيلي"، "كتابات نقدية"، "آفاق السينما"، "حكاية مصر"، "ذاكرة الكتابة"، فضلا عن مجموعة "طه حسين" التي أصدرتها في "20 عنوانًا" في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي.