الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

افتتاح مؤتمر “المرأة والبيئة المستدامة” في مكتبة الإسكندرية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

شهدت مكتبة الإسكندرية أمس افتتاح مؤتمر دولي يهدف إلى بحث دور المرأة في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

شارك في المؤتمر عدد من المسؤولين والخبراء والباحثين من مصر وألمانيا والأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين، حيث يضم جلسات نقاشية حول قضايا تهم المجتمعات العربية والإفريقية في ضوء التغيرات العالمية."

وفي اليوم العالمي للمرأة، تستضيف مكتبة الإسكندرية حدثين هامين: مؤتمر بعنوان “المرأة والبيئة المستدامة”، ولقاء خبراء بعنوان “دور المرأة العربية في التقدم العلمي والتكنولوجي للأمة العربية”. يشارك في هذا اللقاء نخبة من الخبيرات العربيات لمناقشة قضية المرأة والعلم. هذا ما أعلنه الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، التي تعد رائدة في المجال الثقافي والإنساني، وتحوي أكثر من ثمانية ملايين كتاب بلغات مختلفة.

وأشار توماس شما، الممثل المقيم لمؤسسة هانس زايدل الألمانية، إلى أن تطور الدول يتوقف على تحسين أوضاع المرأة، وأن هذه الأوضاع تختلف بين الدول المتطورة وغيرها.

وقال أيضًا إنه رصد خلال العشرين عامًا الأخيرة تقدمًا ملحوظًا في مكانة المرأة المصرية.

وتعد مؤسسة هانس زايدل من المؤسسات السياسية التي تهدف إلى دعم "الديمقراطية والسلام والتنمية".

المؤتمر يسلط الضوء على دور المرأة في تعزيز الاقتصاد والبيئة المستدامة، وكذلك على مشاركة المرأة من ذوات الاحتياجات الخاصة في التنمية المستدامة كجزء من المجتمع.

موضوعات متعلقة