الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية

«اليوم العالمي للمرأة».. نماذج لمصريات حققن العديد من الإنجازات بمجالات مختلفة

اليوم العالمي للمرأة-ياندكس
اليوم العالمي للمرأة-ياندكس

استطاعت المرأة تحقيق الكثير من الإنجازات بمختلف المجالات، لذلك لن يتم تتجاهل هذا الجهود التي بذلته المرأة من أجل عائلتها، لذا فهي تستحق التقدير والاحترام من الجميع.

في هذه الأسطر، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم النماذج المصريات اللواتى حققن الكثير من الأهداف المميزة بجميع المجالات بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

نساء حققن إنجازات عديدة

سميرة موسى

حصلت عالمة الذرة سميرة على درجة الدكتوراه فى الإشعاع الذرى، كما تعد من أهم النماذج المميزة في اليوم العالمي للمرأة، لأنها تكون أول عالمة في اختراع الذرة، وأيضا تعتبر أول معيدة بكلية العلوم بجامعة القاهرة.

الجدير بالذكر، ولدت الدكتور سميرة موسى في عام 1917، بقرية سنبو الكبرى التابعة لمركز زفتى في محافظة الغربية.

مفيدة عبد الرحمن

تخرجت مفيدة عبد الرحمن من جامعة فؤاد الأول، وتعتبر أول من تخرج من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في الوقت الحالي، وتصبح أم لخمسة أبناء، كما رافعت في عددًا من القضايا، وأيضا تولت اجراء أهم التعديلات على لائحة قوانين الأحوال الشخصية في الستينيات من القرن الماضي، وبعد ذلك توفيت في عام 2002

نبوية موسى

ولدت نبوية موسى في سنه،1887، تعد من أهم النماذج المصريات، التي نجحت في الدفاع عن حقوق النساء، حيث اهتمت بتقديم التشجيع والدعم لتعليم الفتيات، لذلك أصبحت أول ناظرة لمدرسة، وأيضا نالت وظيفة المفتشين داخل وزارة المعارف، وتعد أول عضو فى نقابة الصحفيين، حيث توفيت عام 1951.

لطفية النادي

ولدت لطيفة النادى في عام 1907، نجحت في خوض أول رحلة طيران في مصر، وبعد حصلت على رخصة الطيران فى عام 1933، كما استطاعت أن تقود طائرة ما بين القاهرة واسكندرية، تعتبر من ثان النساء حول العالم تتتمكن من قيادة طائرة بمفردها، حيث توفيت عام 2002.