الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«آرت دي إيجيبت» تطلق برنامجها الثقافي والفني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لمدة أسبوعين

آرت دي إيجيبت تحتفل بيوم المرأة العالمي
آرت دي إيجيبت تحتفل بيوم المرأة العالمي

أعلنت مؤسسة "آرت دي إيجيبت" المتخصصة في تنظيم المعارض الثقافية والفنية، عن تنظيم برنامج فني وثقافي، ضمن خطة المؤسسة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

فقرات وفعاليات البرنامج

تنظم مؤسسة "آرت دي إيجيبت" برنامج ثقافي وفني متنوع وذلك ضمن خطة المؤسسة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ودعم تمكينها في الفنون المختلفة، وإلقاء الضوء على النماذج المؤثرة من النساء في عالم الفنون بمختلف أشكاله، تستمر فعاليات البرنامج على مدار أسبوعين في الفترة من 7 وحتى 26 مارس الجاري.

وتتضمن هذه الفعاليات انطلاق معرض فني بعنوان "كون"، بمشاركة ١٦ فنانة تشكيلية، في الفترة من 9 وحتى 23 مارس الجاري، في آرت هاب جاليري بالزمالك.

إلى جانب ما يتضمنه البرنامج الثقافي أو (دائرة المعارض، Gallery Circle) من حلقات نقاشية و زيارات لمختلف المعارض الفنية من أجل نشر الفن، كما يشارك في الفعاليات عدد من المعارض الفنية ومنها: باشون أرت جاليري، جاليري كليج، سماح أرت جاليري، أكسيس آرت سبيس، جاليري ليوان ديمي، جاليري مصر، أرت هاب جاليري، آرت جاليري، easel& camera،le lab.

في هذا السياق أعربت "نادين عبد الغفار" مؤسَّسة آرت دي إيجيبت، عن إيمانهم في المؤسسة بأهمية الفن في توصيل رسائل المحفزة، كما أعربت عن سعادتهم بإطلاق العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، في إطار جهودهم في تكريم تاريخ المرأة المصرية في مجال الفن بأنواعه، وتوثيق الأعمال الفنية لعدد من الفنانات المصريات، فضلا عن التعاون مع المعارض المحلية للارتقاء بعالم الفن، وإطلاق فعالية (دائرة المعارض، Gallery Circle).

وتابعت أن المرأة المصرية استطاعت أن تحظى بالعديد من الفرص للمشاركة في محافل فنية محلية ودولية بفضل موهبتها وإبداعها في عالم الفنون، مشيرة إلى اهتمام الدولة والقيادة السياسية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بحقوق المرأة ودعمها في جميع المجالات تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠".