الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للمرأة.. زوجة سويسرية تحرم الأهلي من مدرب بمواصفات أوروبية بسبب إفريقيا

رينيه فايلر وزوجته
رينيه فايلر وزوجته

يواصل موقع "الطريق" سرد قصص العلاقات الأسرية في عالم كرة القدم، التي لعبت دورًا رئيسًا في صنع أحداث مؤثرة بمهنة التدريب خلال السنوات الماضية داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

وفي اليوم العالمي للمرأة ننشر القصة الكاملة لقرار زوجة السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي السابق والتي من خلاله حرمت جماهير اللعة الحمراء من حقبة تاريخية تحت قيادته.

رحيل رينيه فايلر

القصة تعود إلى الأشهر الأخيرة في 2020، عندما أعلن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، رحيل رينيه فايلر، وتعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا للقلعة الحمراء، الأمرالذي كان بمثابة صدمة كبيرة لجماهير المارد الأحمر التي كانت تطمح في مواصلة المدرب السويسري فترته مع الأهلي.

وكان فايلر يرغب في الاستمرار مع النادي الأهلي إلا أن زوجته لعبًا دورًا رئيسيًا في رحيله عن تدريب المارد الأحمر بسبب تمسكها بالحياة الأوروبية ورفضها التام لفكرة المعيشة في قارة غير أوروبية.

وفي نفس السياق، أكد فايلر أن الظروف الأسرية المحيطة به هي العامل الأساسى في عدم استمراره داخل جدران النادي الأهلي رغم أنه كان يتمتع بعلاقات جيدة مع كافة المسئولين المتواجدين في البيت الاحمر.

فايلر تولى تدريب الأهلي في أغسطس 2019، لكنه لم يستمر سوى عام واحد فقط مع الفريق، قبل أن يقرر الرحيل بناء على رغبة زوجته رغم الإنجازات الكبيرة التي صنعها مع القلعة الحمراء من خلال بناء جيل حقق أبطال إفريقيا في نسختين متتاليين مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي يدرب أحد اندية الدوري السعودي.

فايلر قاد الأهلى للفوز بكأس السوبر المصري 2018 بهزيمة الزمالك 2/3 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يخسر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/4 أمام الزمالك في نسخة كأس السوبر المصرى 2019 التي أقيمت فى الإمارات، واستطاع الصعود إلى نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي ليضرب موعداً مع الوداد المغربى، بالإضافة لنجاح فايلر فى التتويج مع الاهلى بالدوري للمرة الـ5 على التوالى والـ42 فى تاريخ الأهلي.

موضوعات متعلقة