الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بجولة تفقدية لأعمال تطوير طريق الواحات بطول 30 كم.

وتشمل أعمال التطوير، الطريق الرئيسي وتنفيذ طريق داعم 3 حارات بعرض 16.75م، مع استيعاب مسار BRT بدءا من التقاطع مع طريق "الجيزة / الفيوم" حتى التقاطع مع مسار الطريق الدائري الأوسطي للمدينة.

ويربط الطريق بين 3 مدن "6 أكتوبر، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة" وكذلك منطقة حدائق الأهرام، متقاطعا مع الطريق الدائرى ومحور العبور "وصلة دهشور الشمالية سابقا" ومحور 26 يوليو.

كما يخدم الطريق بعض الكيانات الحيوية والتي تمثل خدمات ذات نطاق إقليمي منها مدينة الإنتاج الإعلامي، والادارة العامة للمرور و هيئة الإسعاف المصرية، وسوق الجملة والمقابر، بالإضافة إلى بعض المولات الكبرى والمناطق السكنية المختلفة.

وأكد رئيس الجهاز، أنه سيتم إعادة توزيع إنارة الطريق بما يتناسب مع القطاع العرضي الجديد عن طريق أعمدة "الهاي ماست"، وأعمدة الإنارة الديكورية وزراعة الجزر الوسطى والجزر الفاصلة بين الطريق الرئيسي والداعم.

وأفاد، أن جهاز المدينة يسير بخطوات جادة نحو التحول الأخضر، بالإضافة إلى تعزيز استخدام الطاقة الموفرة واتساقا مع جهود الدولة فى مواجهة تغيرات المناخ والتحول إلى الأخضر المستدام.

وأشار النجار، إلى أنه جرى تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية لإلغاء كافة الدورانات السطحية للسيارات واستبدالها بكباري للحد من حوادث السيارات مع حل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق.

وناقش النجار، خطط العمل بجميع إدارات الجهاز موجها بضرورة الإسراع من وتيرة العمل وانجاز المخطط فى الأوقات المحددة لها وتسريع تنفيذ المشروعات.

كما وجه رئيس الجهاز، بمتابعة سير العمل المستمر وحسن استقبال المواطنين وإنهاء المعاملات المقدمة بأسرع ما يمكن فى جميع الإدارات الخدمية مثل المركز التكنولوجي وتراخيص المباني، والتشغيل والعقارية، وغيرها.

موضوعات متعلقة