الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد ميري لـ«الطريق»: «سأطلب 40 مليون جنيه من الحكومة لتعديل معاشات الصحفيين»

خالد ميري ومحمد عبد الجليل-مصدر الصورة هند هيكل
خالد ميري ومحمد عبد الجليل-مصدر الصورة هند هيكل

بين أجواء الصحافة المصرية العظيمة، أجرى الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير أخبار اليوم والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، زيارة ودية مليئة بالترحاب لموقع وجريدة الطريق.

واستقبل الكاتب الصحفي محمد عبد الجليل رئيس تحرير موقع وجريدة الطريق، ومدير التحرير ورؤساء الأقسام ومحرري الجريدة، الضيف الجليل خالد ميري، وعرضوا عليه عددًا من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالصحافة المصرية، وبدوره رد عليها بصدر رحب مقدم كثير من الحلول للمعوقات والمشكلات التي تواجه المهنة ومصير صاحبة الجلالة.

خالد ميري مع الطريق.. مصدر الصورة هند هيكل

تنظيم العلاقات بين الصحفيين والدولة

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير أخبار اليوم ومرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إنه يتوعد بحل المشكلات التي يوجهها الصحفيين في النقابة ورجوع العلاقات التي تذبذبت في السنوات الماضية.

وأضاف «ميري» في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أنه يتواعد أيضا بتنظيم العلاقات بين الصحفيين والدولة وأيضا المجتمع مع تعديل قانون الصحافة والذي يضم أهم بند وهو حرية الصحفي في التصوير دون تصريح.

وتابع «ميري» أن قانون تداول المعلومات ليس تابع الصحفيين فقط بل لجميع النقابات والهيئات والمواطنين في الشوارع، مشيرا إلى أنهم يعملون عليه لتوضيح آليات كيفية الحصول على المعلومة لقانون تنظيم الصحافة.

خالد ميري مع محمد عبد الجليل رئيس تحرير جريدة الطريق-هند هيكل

وأوضح «ميري» أن كارنية النقابة له العديد من العوامل المميزة والتي يستفيد بها الصحفيين منها البدل الذي يصل إلى 3600 جنيه، ويقدم مشروع العلاج الذي كان به عجز بقيمة 12 مليون جنيه وتم حلها قائلا: "كارنية النقابة له قيمته واحترامه".

خصم في وسائل النقل للصحفيين

وأشار «ميري»، أن ضبابط الجيش والشرطة لا يأخذون خصم على وسائل النقل خاصةً المترو إلا بالبدلة العسكرية للتأكد بأنه يعمل ولا يتنزه، مشيرا إلى أنه سيعمل على توفير خصم للصحفيين في وسائل النقل حتى لو كانت بتكلفة مالية.

ولفت «ميري» إلى هناك نقلة جديدة في مشروع العلاج والذي يعد أهم من المرتب، مشيرا أنه تم تنفيذ ملامحه من خلال تقديمه 50 مليون جنيه في هذا المشروع ومازال يعمل عليها، مشيرا إلى النقابة تقدم مساعدة مادية في الحج والعمرة.

مصدر الصورة هند هيكل

40 مليون جنيه لتعديل المعاشات

وأردف «ميري» أن نقابة الصحفيين كان بها نظام اشتركات وكانت تبلغ 120 جنيه لتصل إلى مليون جنيه، مشيرا إلى أن المبلغ لا يكفي مرتبات الموظفين لذلك أخذ من الحكومة 100 مليون التي تكون تكلفتها 580 مليون جنيه في السنة.

وأكد «ميري» أنه يخطط لأخذ 40 مليون جنيه من الحكومة لتلبية احتياجات الصحفيين بشكل أفضل وخاصةً تعديل المعاشات لتصل 50 مليون جنيه في الشهر، كما أنه سيقدم العديد من المميزات منها الإسكان الاجتماعي ولكنه يحاول أن يصل مع والوزارة المعنية إلى أفضل السبل المتاحة للوصول إلى مميزات جيدة.

مش عاوز نقابة على ورق

وثمن «ميري» أن ليس هناك إلا نقابة واحدة في الاسكندرية قائلا: "هنعمل لجان جديدة ولكن في الحقيقية لأ أريد أن يكون هناك لجان على ورق، أريد من جميع الشعب في النقابة تكون أزرع لي وأنا همولهم بس يعملوا خدمات للصحفيين اللي في المحافظات البعيدة حتى يكونوا أسرع مني في التنفيذ.. بس أنا هساعدهم وهدفعلهم كمان".

موضوعات متعلقة