الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:22 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: «الدولة نفذت إصلاحات هيكلية لتوطين الصناعات».. فيديو

صناعة الألومنيوم في مصر
صناعة الألومنيوم في مصر

قال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة نفذت إصلاحات هيكلية خلال الـ 8 سنوات الماضية لتوطين الصناعات، والاتجاه بالاقتصاد المصري إلى اقتصاد قائم على الإنتاج سواء صناعي أو زراعي.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة هيأت الأجواء لتوطين الصناعة بداخلها، فطورت بنيتها التحتية لاستيعاب هذه الصناعات، كما أنها تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية واستقدام تكنولوجيا لتوطينها في الداخل المصري، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي أشادت بها بعض المنظمات الدولية بالاقتصاد المصري وقدرته على امتصاص الصدمات.

وأشار "البهواشي"، إلى أن مصر لها ذاع طويل في صناعة الألومنيوم، إذ إن مصانع "نجع حمادي" لإنتاج الألومنيوم كان يواجهها بعض المشكلات في الماضي مثل توفير الطاقة، وارتفاع أسعارها، موضحا أن الدولة زللت كل هذه العقبات، واستقدامت تكنولوجيا جديدة سهلت على الشركات الكبرى والورش الصغيرة لإنتاج منتجات الألومنيوم المصري للسوق المحلي بدلا من المستورد.

وأكمل أن المنتج المحلي يتميز بالجودة المصرية، وبه ميزة تنافسية، فقد حل المنتج المحلي مكان المستورد، منوها بأن الألومنيوم له دورا كبيرا في زيادة الصادرات المصرية.

موضوعات متعلقة