الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حصول مستشفيات جامعة أسيوط على النجمة الذهبية كمركز لعلاج الكسور.. فيديو

مستشفيات جامعة أسيوط تحصد النجمة الذهبية كمركز لعلاج الكسور
مستشفيات جامعة أسيوط تحصد النجمة الذهبية كمركز لعلاج الكسور

أوضحت الدكتورة نهال فتحي، أستاذ الطب الطبيعي والروماتيزم في جامعة أسيوط، تفاصيل حصول جامعة أسيوط على النجمة الذهبية كمركز لعلاج الكسور المرتبطة بالهشاشة، قائلة إن علاج الكسور متاح في قسم العظام، ولكن الجامعة قدمت شيء جديد لمنع حدوث الكسور مرة أخرى.

وأردفت أستاذ الطب الطبيعي والروماتيزم من جامعة أسيوط، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten": "وهذا عبارة عن مشروع قومي نفذته الأكاديمية المصرية للهشاشة تحت عنوان عشان متتكسرش تاني، كما أن هذا المشروع نفذناه بالمشاركة مع 14 جامعة من خلال تقديم بروتوكول مع أحد الزملاء، وجرى التنسيق مع المؤسسة الدولية لهشاشة العظام والـ 14 جامعة".

وواصلت "فتحي": "فريقنا المكون من القسم الطب الطبيعي والروماتيزم أقدم على هذا الأمر، وواجهتنا صعوبات كثيرة، ولكن بفضل هذا الفريق المتميز جرى تذليل هذه الصعوبات لتوفير هذه الخدمة، وهي عبارة عن التعرف على مرضى كبار السن المصابين بكسور في العظام من الهشاشة".

ولفتت: "هؤلاء المرضى خلال العامين ما بعد الكسر يكن أن يحدث لهم كسر مرة أخرى، ومن هنا كان من الضروري توعيتهم بهذا الأمر من خلال هذا المشروع، نظرا إلى أن هشاشة العظام مرض خطير للغاية".